من هم؟

دليل الشخصيات العربية

يوسف صيداني

يوسف صيداني

أستاذ بروفيسور في القيادة وأخلاقيات العمل في "كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال"، الجمهورية اللبنانية.



الجنسية: لبناني

بلد الإقامة: لبنان

تاريخ الميلاد:

العمر:


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر
أستاذ بروفيسور في القيادة وأخلاقيات العمل في "كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال"، الجمهورية اللبنانية.

 

وهو نائب العميد للبحوث والتطوير في "كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال" منذ أبريل (نيسان) 2018، ورئيس قسم الإدارة والتسويق والريادة في "الجامعة الأميركية في بيروت".

 

كما أنه عضو في العديد من المنظمات المهنية والأكاديمية بما في ذلك المعهد الأميركي للمحاسبين القانونيين "AICPA"، واتحاد رجال الأعمال للدعم والتطوير "إرادة".

 

وهو مستشار ومدرب إداري في التنمية الذاتية والقيادة والسلوك التنظيمي، يشمل مجال اهتمامه البحثي أخلاقيات العمل والموظفين وإدارة الموارد البشرية، ويملك خبرة في تدريس أخلاقيات الأعمال والقيادة والوقاية من الغش والتحكم والتحليل الاستراتيجي، كما عمل في حقل التدريب وحاضر في عشرات الدورات في لبنان والوطن العربي والعالم، وشارك في دورات السلوك التنظيمي في برامج البكالوريوس والماجستير في إدارة الأعمال.

 

 كما أنه خبير مالي وإداري ومدقق ومحقق في شؤون الغش المالي، لديه خبرة في مواد الرقابة المالية والرقابة المالية المتقدمة، درب العديد من الكوادر في لبنان والوطن العربي في مواضيع المحاسبة والرقابة المالية ومكافحة الغش، وعمل كمستشار مالي وإداري لمختلف المنظمات الربحية وغير الربحية، وتم تعيينه كخبير قضائي في عدد من القضايا بما في ذلك لجنة التحقيق الخاصة التي عينها المدعي العام اللبناني لأكبر قضية غسل أموال في الشرق الأوسط بين 2006 و2008.

 

عمل كباحث زائر في "مدرسة ريتشارد آيفي لإدارة الأعمال" بين 2011 و2012، وأستاذ مشارك في "الجامعة الأميركية في بيروت" بين 2001 و2007، كما عمل سابقاً في في العديد من المنظمات المهنية وغير الربحية بما في ذلك جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين "ACCA" في لبنان، و"مجموعة العمل لحوكمة الشركات في لبنان" حيث ترأس اللجنة الفرعية للمحاسبة والمراجعة.

 

شارك في مؤتمرات أكاديمية حول العالم، ولديه العشرات من الأبحاث والمقالات في مواضيع إدارية متعددة، نُشرت أبحاثه في العديد من المجلات الأكاديمية الدولية، وهو كذلك مؤلف كتاب "أخلاقيات العمل في الشرق الأوسط"، ومحرر مشارك في مجلة "Business Ethics: A European Review"، وعضو في هيئة تحرير العديد من المجلات، ومراجع لمجلات مختلفة.

 

نال "جائزة عبد الحميد شومان للباحثين العرب" عام 2015.

 

حاصل على دكتوراه في السلوك التنظيمي عام 1993 من "جامعة ميسيسيبي" في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير في إدارة الأعمال عام 1987 من "جامعة إنديانا بلومنجتون" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في الأعمال عام 1985 من "الجامعة الأميركية في بيروت"، وشهادة محاسب مجاز "CPA" من الولايات المتحدة الأميركية .

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

مقالات مقترحة

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND