يوسف بن محمد النويس

يوسف بن محمد النويس

رجل أعمال إماراتي.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رجل أعمال إماراتي.

عضو مؤسس ورئيس مجلس إدارة مشارك في "شركة النويس للاستثمارو"شركة فارماتيد"، و"شركة دانواي"، و"شركة أرتشيرودون"، و"شركة الكربون القابضة"، و"الشركة الدولية الميكانيكية والكهربائية " أميركوم"، و"شركة الصناعات المعدنية الفنية"، ورئيس مجلس إدارة ومدير عام في "شركة التطوير العربي"، ورئيس مجلس إدارة كل من "شركة أيميا باور"، و"شركة الإنماء العربية"، و"صندوق خليفة لتطوير المشاريع"، "صندوق مينا للبنية التحتية".

 كما أنه نائب رئيس مجلس إدارة "شركة الظفرة للتأمين"، وعضو مستقل في شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال"، وعضو مجلس إدارة "شركة روتانا للفنادق والاستثمار العقاري".

وهو خبير صناعي واستراتيجي في مجال الأعمال، يملك خبرة تزيد عن 30 عاماً في مختلف البلدان وعبر العديد من القطاعات بما في ذلك: الخدمات المصرفية والخدمات المالية والاستثمارات، والصناعات الثقيلة والبتروكيماويات، والتنمية الصناعية وتطوير البنية التحتية والشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتمويل المشروعات والضيافة والعقارات.

شغل منصب مدير عام "شركة المعبر للاستشارات الهندسية"، ورئيس مجلس إدارة ونائب رئيس "شركة أبوظبي القابضة"، ومدير عام "شركة فرتيل"، ومدير مالي لـ شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، ورئيس مجلس إدارة "شركة أبوظبي للصناعات الأساسية".

كما كان عضواً في مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية لـ"المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة"، ورئيس مجلس إدارة "الاتحاد للقطارات"، ونائب رئيس مجلس إدارة "شركة أبراج كابيتال"، وعضواً في المجلس الاستشاري لـ"جامعة خليفة"، وعضواً في مجلس إدارة "البنك الاستثماري".

حاصل على شهادة جامعية عام 1979 من "جامعة أريزونا" في الولايات المتحدة الأميركية.

المناصب عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND