دليل الشركات

دليل الاقتصادي للشركات العربية

أكاديمية الإمارات الدبلوماسية

الاسم بالانكليزية:
Emirates Diplomatic Academy
الدولة:
الإمارات
المقر الرئيسي:
أبوظبي
العنوان:
قصر الحصن - شارع حمدان بن محمد - خلف برج فالكون
رقم الهاتف:
+971-600-59-59-53
رقم الفاكس:
+971 255 22 000
البريد الالكتروني:
صندوق البريد:
35567
الموقع:
http://eda.ac.ae

إخلاء مسؤولية: هذه المعلومات هي وفقاً لما توفر ضمن عقد تأسيس الشركة أو موقعها الإلكتروني

في حال أردت الاطلاع على معلومات الشركة كاملة, يمكنك

تصنيفات الشركة

جامعات ومؤسسات أكاديمية

معلومات المؤسسة

تأسست أكاديمية الإمارات الدبلوماسية بالقرار رقم 29 الصادر عن مجلس الوزراء لعام 2014، والقاضي بإنشاء "أكاديمية الإمارات الدبلوماسية" كجهةٍ اتحادية مُستقلة، تتمتع بالأهلية القانونية لمباشرة جميع الأعمال والتصرفات التي تكفل تحقيق أهدافها.

 

يقع مقر الأكاديمية في "إمارة أبوظبي"، ويجوز بقرار من مجلس الأمناء إنشاء فروع أو مكاتب للأكاديمية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

تختص "أكاديمية الإمارات الدبلوماسية" بالإسهام في دعم السياسة الخارجية للدولة في مجال العلاقات الدبلوماسية، وزيادة المعرفة وتنميتها وإظهار دور الدولة في مجال العلاقات الدولية والدبلوماسية والقطاعات المرتبطة بها. إضافة إلى تأهيل وتدريب ورفع كفاءة أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي، والعاملين في الوزارة والدارسين في الأكاديمية من الوزارات والجهات الأخرى، بمن في ذلك الملحقون الفنيون والعسكريون وفي مجالات العلاقات الدولية والدبلوماسية.

 

كما تتولى "أكاديمية الإمارات الدبلوماسية" إعداد وتنفيذ البرامج التدريسية والتدريبية في المجالات الدبلوماسية بأبعادها السياسية والاقتصادية والقانونية والبروتوكولية والأمنية والتقنية، بما يتفق مع المتطلبات المستجدة للعاملين في المجال الدبلوماسي وبما يتلاءم مع سياسة الدولة الخارجية، إلى جانب منح الدرجات والشهادات العلمية وفقاً للوائح المنظمة لذلك.

 

وتعمل الأكاديمية كمركزِ فكرٍ ودراسات وإعداد وتمويل البحوث والتقارير المتعلقة بالعلاقات الدولية والدبلوماسية ورصد المواقف والآراء حيال أبرز القضايا التي تهم الدولة، وكذلك العمل على بناء قاعدة معرفية في مجال العلاقات الدولية والدبلوماسية، وتقديم الدعم الفني والاستشاري لوزارة الخارجية، إلى جانب بناء الشراكات وتعزيز التعاون والتنسيق مع أهم المراكز التدريبية والجامعات العالمية، وإبرام اتفاقيات التعاون وتبادل الخبرات مع تلك الجهات.

 

وتُنظم "أكاديمية الإمارات الدبلوماسية" المؤتمرات والندوات واللقاءات وورش العمل، والمشاركة فيها وإتاحة الفرصة أمام الدارسين بالأكاديمية للاحتكاك مع نظرائهم في الدول الأخرى، وتقديم الاستشارات في مجالات عمل الأكاديمية لأيّ جهة محلية أو دولية، وكذلك إصدار ونشر ما تتطلبه طبيعة عمل الأكاديمية من مطبوعات تتضمن الأبحاث والدراسات وما يتقرر نشره حول أنشطة الأكاديمية.

 

وتتعاون الأكاديمية مع الوزارات والدوائر والمؤسسات الرسمية ومع الجهات ذات الصلة بأهدافها داخل الدولة وخارجها، وعقد اتفاقات مع الجهات الأكاديمية داخل الدولة وخارجها للتعاون في مجالات المناهج والتدريب ونشر الإنتاج العلمي والبحث وتبادل أعضاء هيئة التدريس، أو أية اختصاصات أخرى تكلف بها من قبل "مجلس الوزراء".

آخر الصور على انستاغرام عرض الكل

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND