دليل الشركات

دليل الاقتصادي للشركات العربية

اتحاد مصارف الإمارات

الاسم بالانكليزية:
Federation of UAE banks
الدولة:
الإمارات
المقر الرئيسي:
أبوظبي
رقم الهاتف:
+971-2-446-7706
رقم الفاكس:
+971-2-446-3718
البريد الالكتروني:
الموقع:
http://www.uaebf.ae/

إخلاء مسؤولية: هذه المعلومات هي وفقاً لما توفر ضمن عقد تأسيس الشركة أو موقعها الإلكتروني

في حال أردت الاطلاع على معلومات الشركة كاملة, يمكنك

تصنيفات الشركة

مصارف

معلومات المؤسسة

"اتحاد مصارف الإمارات"، تأسس عام 1982، وهو هيئة مهنية تمثل المصارف الأعضاء العاملة في دولة الإمارات، والبالغ عددها 48 مصرفاً، الإمارات العربية المتحدة.

 

وعمل الاتحاد منذ تأسيسه تحت اسم "جمعية المصارف الوطنية" ومن ثم "جمعية مصارف الإمارات"، على تعزيز أطر التعاون والتواصل والتفاعل بين المصارف الأعضاء عبر توفير منصة مثالية لتبادل الأفكار والآراء والمعلومات. ويلعب الاتحاد دوراً محورياً في الارتقاء بمستوى الوعي العام، فيما يتعلق بالمساهمات المالية، والدور الحيوي الذي تقوم به المصارف في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الإمارات، فضلاً عن التعريف بالآراء الجماعية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

ويوفر "اتحاد مصارف الإمارات" أيضاً القيادة التمثيلية للمصارف الأعضاء من خلال تطوير وابتكار حلول فاعلة من شأنها تلبية الاحتياجات المتغيّرة للسوق المحلية وتسهيل توفير التدريب وتشجيع البحث الجاد.

 

وتتمحور أهداف ورسالة الاتحاد حول تمثيل مصالح المصارف الأعضاء وتطويرها، والدفاع عن حقوقها. كما يعمل على تسهيل حركة تبادل المعلومات المصرفية والمالية والنقدية، فضلاً عن التنسيق وتفعيل التعاون البنّاء بين المصارف فيما يخص الإجراءات المصرفية والشؤون القانونية والفنية والإدارية.

 

ويتبنّى الاتحاد رؤية تهدف إلى حماية مصالح المصارف الأعضاء وتعزيز التعاون فيما بينها، من أجل تعزيز وتنمية وتطوير القطاع المصرفي المحلي بما يعود بالنفع على القطاع وعملائه والاقتصاد الوطني ككل.

 

ويسعى ليكون الجهة الرائدة في تمثيل مصالح القطاع المصرفي في دولة الإمارات، وإرساء معايير الاحترافية والمهنية بين المصارف الأعضاء، ونشر قيم النزاهة والشفافية في تعاملات المصارف مع المجتمعات التي تخدمها وتمارس أعمالها ضمنها، فضلاً عن دعم الجهود الرامية إلى ترسيخ الإبداع والابتكار في القطاع المصرفي المحلي من أجل تقديم أفضل الخدمات التي ترقى إلى مستوى تطلعات العملاء.
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND