دليل الشركات

دليل الاقتصادي للشركات العربية

الجامعة الأميركية في بيروت

الاسم بالانكليزية:
American University of Beirut
الدولة:
لبنان
المقر الرئيسي:
بيروت
العنوان:
شارع بلس
رقم الهاتف:
+961-1-350000
رقم الفاكس:
البريد الالكتروني:
الموقع:
http://www.aub.edu.lb

إخلاء مسؤولية: هذه المعلومات هي وفقاً لما توفر ضمن عقد تأسيس الشركة أو موقعها الإلكتروني

في حال أردت الاطلاع على معلومات الشركة كاملة, يمكنك

تصنيفات الشركة

جامعات ومؤسسات أكاديمية

معلومات المؤسسة

الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، هي جامعة خاصة لبنانية غير ربحية، تأسست في 3 كانون الأول (ديسمبر) 1866، وتقع في منطقة رأس بيروت في العاصمة اللبنانية.

أسسها دانييل بلس عام 1866 كشركة خاصة مستقلة هدفها إنشاء نواة لجامعة في لبنان. أطلق عليها في ذلك الوقت اسم الكلية السورية البروتستانتية، وكان بلس أول رئيس لها (ويحمل الشارع الذي تتواجد فيه الجامعة اليوم اسم المؤسس).

الجامعة مستقلة يحكمها مجلس أمناء يتألف من عناصر قيادية مهمة في مجال التجارة والتعليم والسلك الدبلوماسي والهندسة والعلوم والطب من العالم العربي.

وقد تبنت الكلية منذ تأسيسها عام 1866 وحتى أصبحت الجامعة الأمريكية في بيروت عام 1920، معايير وقيم التعليم العالي المتبعة في أرقى جامعات العالم. كما اعتمدت في تدريسها المنهج الأميركي في التعليم. وقد استخدمت اللغة العربية كلغة الكلية الرسمية لمدة 17 سنة ثم اعتمدت اللغة الإنجليزية في التدريس بعد ذلك وحتى الآن.

تعتمد الجامعة معايير أكاديمية عالية وتلتزم مباديء التفكير النقدي والنقاش المفتوح والمتنوع. وهي مؤسسة تعليمية مفتوحة لجميع الطلاب دون تمييز في الأعراق أو المعتقد الديني أو الوضع الاقتصادي أو الانتماء السياسي.

تخرّج من الجامعة الأميركية كبار المفكرين والفاعلين في مختلف المجالات في العالم العربي اليوم.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND