دليل الشركات

دليل الاقتصادي للشركات العربية

الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية

الاسم بالانكليزية:
Syrian Computer Society
الدولة:
سورية
المقر الرئيسي:
دمشق
العنوان:
ساحة الأمويين - حديقة تشرين - مركز الجمعية المعلوماتية السورية
رقم الهاتف:
+963-11-2150-467
رقم الفاكس:
البريد الالكتروني:
info@scs.org.sy
الموقع:
http://portal.scs.org.sy

إخلاء مسؤولية: هذه المعلومات هي وفقاً لما توفر ضمن عقد تأسيس الشركة أو موقعها الإلكتروني

في حال أردت الاطلاع على معلومات الشركة كاملة, يمكنك

تصنيفات الشركة

تقنية المعلومات جمعيات

معلومات المؤسسة

تأسست "الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية" عام 1989 بهدف نشر الثقافة المعلوماتية في المجتمع السوري، والمساعدة في تشجيع وتنظيم سوق تقانة المعلومات والاتصالات في الجمهورية العربية السورية.

 

تعمل الجمعية على الارتقاء بقطاع المعلوماتية والقطاعات المرتبطة به في سورية، وذلك من النواحي العلمية والتقنية والثقافية والمهنية، وصولاً إلى مجتمع المعرفة.

 

للجمعية فروع في كافة المحافظات تؤدي مهامها في مجالات التأهيل والتدريب ورعاية المواهب المعلوماتية وتحصين التواصل الآمن مع شبكة الإنترنت، وللجمعية أيضاً حاضنات تكنولوجية أقيمت بالتعاون مع الجامعات السورية في دمشق وحمص واللاذقية.

 

ومن مشاريع الجمعية:

 

مزود خدمة الإنترنت.

 

مشروع شهادة قيادة الحاسوب "ICDL".

 

مشروع مركز البيانات وهو أول مركز بيانات في سورية متاح للعموم، حيث يقدم خدماته لشركات القطاع الخاص والعام وكذلك للأفراد، وهو بذلك يساعد العملاء على تعزيز اجراءات أمن المعلومات الخاصة بهم، ويساعد على تسريع عجلة إعادة الإعمار عبر تقديم خدمة الاستضافة محلياً بدون الحاجة للاستعانة بشركات وجهات خارج سورية.

 

نوادي الروبوتيك :

 

تضم الجمعية العلمية للمعلوماتية نوادي للروبوت في كل من المحافظات التالية: دمشق، حلب، حمص، اللاذقية، طرطوس، السويداء، كما تنظم الجمعية المسابقة الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي "WRO" والتي تقام في بلد مختلف سنوياً في الخريف.

 

مدونة وطن "eSyria".

 

مراكز التدريب في المحافظات.

 

حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات.

 

الجمعية شريكة مؤسسة في "شركة المؤسسة الوطنية للتمويل الصغير "، بالجمهورية العربية السورية، وتمتلك 650,000 سهم في الشركة، بنسبة 11.11%، قيمتها 65,000,000 ليرة سورية.

 

ومالكة وشريكة مؤسسة في "شركة مزود خدمة الإنترنت في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية"، بالجمهورية العربية السورية، وتمتلك كامل الحصص في الشركة، بنسبة 100%، قيمتها 10,000,000 ليرة سورية.
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND