دليل الشركات

دليل الاقتصادي للشركات العربية

الشركة العربية للاستثمار- السعودية

الاسم بالانكليزية:
The Arab Investment Company
الدولة:
السعودية
المقر الرئيسي:
الرياض
العنوان:
طريق الملك عبد العزيز.
رقم الهاتف:
+966 1 476 0601
رقم الفاكس:
+966 1 476 0514
البريد الالكتروني:
صندوق البريد:
4009
الرمز البريدي:
11491
الموقع:
https://taic.com

إخلاء مسؤولية: هذه المعلومات هي وفقاً لما توفر ضمن عقد تأسيس الشركة أو موقعها الإلكتروني

في حال أردت الاطلاع على معلومات الشركة كاملة, يمكنك

تصنيفات الشركة

استثمار

معلومات المؤسسة

"الشركة العربية للاستثمار" شركة مساهمة عربية مملوكة من قبل حكومات 17 دولة عربية، وهي المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، و العراق، وقطر، والكويت، ومصر، وسورية، والسودان، والبحرين، وتونس، والمغرب، وليبيا، والجزائر، وسلطنة عمان، ولبنان، والأردن، واليمن، ويبلغ رأسمالها المصرح به 1,200 مليون دولار أميركي، والمدفوع 800 مليون دولار أميركي.

 

والغرض الأساسي للشركة كما حدده عقد تأسيسها هو استثمار الأموال العربية، بهدف تنمية الموارد العربية، وذلك من خلال المساهمة في المشاريع الاستثمارية في قطاعات الزراعة والصناعة والتجارة والمواصلات والخدمات، على أسس اقتصادية وتجارية سليمة مما يحقق دعم وتنمية الاقتصاد العربي.

 

وتتمتع "الشركة العربية للاستثمار" بالضمانات والامتيازات التي تكفلها قوانين الاستثمار السارية في الدول المساهمة بما في ذلك ضمان الحرية الكاملة لحركة الأموال وعدم خضوعها للتأميم والمصادرة.

 

وتمارس الشركة نشاطها في مجالين أساسيين هما الاستثمار في المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية وذلك في القطاعات الزراعية والصناعية والخدمية في الدول العربية، وتقديم الخدمات المصرفية والمالية لمؤسسات القطاع الخاص والعام داخل وخارج الدول العربية.
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND