دليل الشركات

دليل الاقتصادي للشركات العربية

الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال

الاسم بالانكليزية:
Oman LNG
الدولة:
الإمارات
المقر الرئيسي:
مسقط
العنوان:
دائرة العقود والمشتريات واللوجستيات ص.ب. ٣٣٩٥ الرمز البريدي ١١١١، ميناء الفحل سلطنة عمان
رقم الهاتف:
+96825547777
رقم الفاكس:
+96825547700
البريد الالكتروني:
C&P@omanlng.co.om
الموقع:
http://www.omanlng.com/

إخلاء مسؤولية: هذه المعلومات هي وفقاً لما توفر ضمن عقد تأسيس الشركة أو موقعها الإلكتروني

في حال أردت الاطلاع على معلومات الشركة كاملة, يمكنك

تصنيفات الشركة

طاقة

معلومات المؤسسة

"الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال" هي شركة مشتركة تأسست بموجب مرسوم ملكي عام 1994، وتعمل بقوانين سلطنة عمان، وتعمل في مجال إنتاج وبيع الغاز الطبيعي المسال (LNG) ومنتجاته من سوائل الغاز الطبيعية.

 

تقدم الشركة، بشكل مباشر أو غير مباشر، العمليات والأنشطة الضرورية في التسييل والتخزين والنقل والتسويق للغاز الطبيعي العماني، ولتقديم الغاز الطبيعي المسال للعملاء. تعمل الشركة من تسييل 3 قطارات على موقعها في قلهات بسعة 10.4 مليون طن سنوياً.

 

تساهم أنشطة الشركة في أهداف سلطنة عمان بالتنويع الاقتصادي، ويقع مصنع تسييل الغاز الطبيعي المسال في سلطنة عمان على الساحل في قلهات بالقرب من صور في محافظة جنوب الشرقية، ومكتبها الرئيسي في مسقط.

 

اعتباراً من 1 سبتمبر 2013، كانت "الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال" متكاملة رسمياً مع "شركة قلهات للغاز الطبيعي المسال"، ليعملا ككيان متكامل تحت اسم "عمان للغاز الطبيعي المسال".

 

"عمان للغاز الطبيعي المسال"، هو مصنع الغاز الطبيعي المسال في قلهات بالقرب من صور بعمان. تأسست الشركة بموجب المرسوم الملكي لسلطان عمان قابوس بن سعيد عام 1994. وبدأ البناء خلال نوفمبر (تشرين الثاني) عام 1996، وانتدب المعمل خلال سبتمبر (أيلول) 2000. والمساهم الرئيسي هو حكومة عمان (51%)، وذلك بالتعاون مع "رويال داتش شل" (30%)، و"توتال" (5.54%)، و"كوريا للغاز الطبيعي المسال" (5%)، و"بارتكس للنفط والغاز" (2%)، و"شركة ميتسوبيشي" (2.77%)، و"ميتسوي وشركاه" (2.77%)، و"شركة إيتوشو" (0.92%).

 

يتكون مصنع الغاز الطبيعي المسال من 3.3 مليون طن سنوياً لاثنين من القطارات للتسييل، والتي تم بناؤها من قبل شيودا فوستر ويلر. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم مصنع المنتجات للطيران والتكنولوجيا "C3-MR" مع اثنين من مرافق التخزين القادرة على عقد 240 ألف م³ من الغاز الطبيعي المسال، ليبلغ إجمالي تكاليف البناء 2 مليار دولار أميركي.

 

وخلال أكتوبر 2013، أعلن "الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال" و"شركة قلهات للغاز الطبيعي المسال" عن دمجهما، ليصبحا كياناً واحداً، وهذا من شأنه زيادة الطاقة الاسمية للكيان المجتمعي إلى 10.3 مليون طن سنوياً.

 

هاتف
فاكس
البريد الإلكتروني
C&P@omanlng.co.om

 

الموقع الالكتروني
http://www.omanlng.com
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND