دليل الشركات

دليل الاقتصادي للشركات العربية

المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي الاجتماعي

الاسم بالانكليزية:
الدولة:
سورية
المقر الرئيسي:
رقم الهاتف:
رقم الفاكس:
البريد الالكتروني:
الموقع:
تاريخ التأسيس:
2011

إخلاء مسؤولية: هذه المعلومات هي وفقاً لما توفر ضمن عقد تأسيس الشركة أو موقعها الإلكتروني

في حال أردت الاطلاع على معلومات الشركة كاملة, يمكنك

معلومات المؤسسة

أُحدث "المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي" بموجب التشريع القاضي بإحداث "هيئة التخطيط والتعاون الدولي" رقم /1/ لعام 2011، الجمهورية العربية السورية.


وتعمل "هيئة التخطيط والتعاون الدولي" على تمكين المجلس من ممارسة مهامه، ويهدف المجلس إلى وضع الأطر العامة للأهداف الاقتصادية، والاجتماعية، ودراسة أثر متغيرات الاقتصاد الوطني.


وتتمثل مهام المجلس في مناقشة وإقرار تقارير الوضع الراهن القطاعية، والإقيمية، والمحلية، ودراسة القضايا التي لها تأثير على الوضع الاقتصادي والمالي والنقدي في سورية واتخاذ التوصيات بشأنها، وتحديد الأطر العامة للأهداف الاقتصادية والاجتماعية على المستويات الكلية والإقليمية والمحلية، ومناقشة الإسقاطات المستقبلية للمتغيرات الأساسية للاقتصاد السوري والمسارات المحتملة له وانعكاساتها على توقعات الإنتاج، والعمالة، والاستهلاك، والاستثمار، والاستيراد والتصدير، واتخاذ التوصيات بشأنها.


بالإضافة إلى تحديد الغايات البعيدة المدى والأهداف العامة الكلية والقطاعية والإقليمية، ومناقشة السياسات الاقتصادية والمالية والنقدية، ومناقشة تقارير الأداء الاقتصادي على المستويات الكلية والقطاعية والإقيمية، ودراسة مشروع الموازنة العامة للدولة المعد بالتنسيق مابين "وزارة المالية السورية" و "هيئة التخطيط والتعاون الدولي".


 


 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND