دليل الشركات

دليل الاقتصادي للشركات العربية

المركز الوطني للمنشآت العائلية

الاسم بالانكليزية:
National Center For Family Business
الدولة:
السعودية
المقر الرئيسي:
جدة
رقم الهاتف:
رقم الفاكس:
البريد الالكتروني:
الموقع:

إخلاء مسؤولية: هذه المعلومات هي وفقاً لما توفر ضمن عقد تأسيس الشركة أو موقعها الإلكتروني

في حال أردت الاطلاع على معلومات الشركة كاملة, يمكنك

تصنيفات الشركة

هيئات حكومية

معلومات المؤسسة

أُطلق "المركز الوطني للمنشآت العائلية" عام 2018، تنفيذاً للأمر السامي القاضي بتأسيس المركز من قبل "وزارة التجارة والاستثمار السعودية" بالتنسيق مع "مجلس الغرف السعودية" في المملكة العربية السعودية.


وهو مركز غير ربحي، يهتم بكل منشأة تجارية تتحكم في ملكيتها وإدارتها عائلة واحدة، يعمل عى إبراز وتطوير دور هذه المنشأة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتعزيز القدرة التنافسية والتفاعلية لها مع الاقتصاد الدولي.


يتم تمويله من نشاطاته ورسوم أعضائه والمنح والتبرعات، ويهدف إلى تعزيز قيم العائلة التجارية واستدامتها ونموها وزيادة فرص نجاحها، حيث تصل مساهمة المنشآت العائلية إلى ما نسبته 66% من إجمالي مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي، و76% من مساهمة القطاع الخاص في التوظيف.


بالإضافة إلى تنمية وتوطيد أواصر العلاقات التجارية والاقتصادية بين المنشآت العائلية الوطنية، والمساهمة في إيجاد نوع من التكامل الاقتصادي الوطني، كذلك تقديم خدمة معلوماتية مميزة من خلال تزويد هذا النوع من المنشآت بكافة المعلومات والبيانات المطلوبة في المجالات التنظيمية والإدارية والقانونية وفرص الاستثمار المتاحة.


وتشمل خدمات المركز التوفيق في المنازعات التجارية العائلية، والإرشاد والتوعية، والمعلومات والدراسات، والتنسيق مع الجهات المعنية، والاستشارات والتدريب والتعليم، وخدمة العلاقات العائلية.


 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND