دليل الشركات

دليل الاقتصادي للشركات العربية

الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة - منشآت

الاسم بالانكليزية:
Small and Medium Enterprises General Authority
الدولة:
السعودية
المقر الرئيسي:
الرياض
العنوان:
طريق عمر بن الخطاب الفرعي
رقم الهاتف:
+966 92000 7632
رقم الفاكس:
البريد الالكتروني:
صندوق البريد:
7423
الرمز البريدي:
12845
تاريخ التأسيس:
2016

إخلاء مسؤولية: هذه المعلومات هي وفقاً لما توفر ضمن عقد تأسيس الشركة أو موقعها الإلكتروني

في حال أردت الاطلاع على معلومات الشركة كاملة, يمكنك

تصنيفات الشركة

هيئات حكومية

معلومات المؤسسة

تأسست "الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة" في 2017، وترتبط تنظيمياُ بـ"وزارة التجارة والاستثمار" و"وزارة الصناعة"، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية العامة وبالاستقلال المالي والإداري، المملكة العربية السعودية.

 

وتقوم الهيئة بوضع السياسات والمعايير لتمويل المشروعات التي تصنف على أنها مشروعات صغيرة ومتوسطة، إضافة إلى تقديم الدعم الفني والإداري للمنشآت ومساندتها في تنمية قدراتها الإدارية والفنية والمالية والتسويقية، ودعم إنشاء شركات متخصصة في التمويل، وإنشاء ودعم البرامج اللازمة لتنمية المنشآت.

 

وتهدف الهيئة إلى إعداد استراتيجية وطنية للمنشآت ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها، ووضع خطط عمل وبرامج زمنية لها، بالإضافة إلى اقتراح الأنظمة واللوائح والسياسات الخاصة بتنمية ودعم المنشآت، والعمل على تنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت والتعاون مع الجهات العامة والخاصة الداعمة لها، ومساعدة الشباب والمبدعين في تسويق أفكارهم ومنتجاتهم.

 

كما تسعى الهيئة إلى إنشاء المزيد من حاضنات الأعمال ومؤسسات التدريب وصناديق رأس المال الجريء المتخصصة لمساعدة رواد الأعمال على تطوير مهاراتهم وابتكاراتهم، بالإضافة إلى مساعدة المنشآت الوطنية الصغيرة على تصدير منتجاتها وخدماتها وتسويقها عن طريق دعم التسويق الإلكتروني والتنسيق مع الجهات الدولية ذات العلاقة.

 

 

آخر الصور على انستاغرام عرض الكل

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND