دليل الشركات

دليل الاقتصادي للشركات العربية

دولفين للطاقة المحدودة

الاسم بالانكليزية:
Dolphin Energy Limited
الدولة:
الإمارات
المقر الرئيسي:
أبوظبي
رقم الهاتف:
+971-2-699-5500
رقم الفاكس:
+971-2-644-6090
البريد الالكتروني:
info@dolphinenergy.com

إخلاء مسؤولية: هذه المعلومات هي وفقاً لما توفر ضمن عقد تأسيس الشركة أو موقعها الإلكتروني

في حال أردت الاطلاع على معلومات الشركة كاملة, يمكنك

تصنيفات الشركة

طاقة

معلومات المؤسسة

تأسست عام 1999 من قبل حكومة أبوظبي لكي تتولى مسؤولية تنفيذ ’مشروع غاز دولفين‘ الذي يُعتبر مبادرة استراتيجية للطاقة فريدة من نوعها بين دول المنطقة العربية. وفي يوليو 2007، بدأ المشروع أولى عملياته الإنتاجية التي اشتملت على استخراج الغاز الطبيعي من حقل الشمال قبالة سواحل دولة قطر، ومعالجته، ومن ثم توريده عبر خط أنابيب الغاز البحري إلى عملاء الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان.


بالإضافة إلى ’مشروع غاز دولفين‘، تولت شركة دولفين للطاقة المحدودة تنفيذ مشاريع تطوير أخرى شكلت إضافات مهمة في قطاع الطاقة مثل إنشاء خط أنابيب غاز العين – الفجيرة (خط أنابيب الغاز الممتد بين العين والفجيرة) بطول 182 كلم. وفور الانتهاء من إنشائه في ديسمبر 2003، بدأ هذا الخط عملياته الإنتاجية في يناير 2004 ليكون بذلك أول خط أنابيب لنقل الغاز الطبيعي المكرر عبر الحدود في تاريخ دول مجلس التعاون الخليجي.


في ديسمبر 2010، استكملت الشركة إنشاء خط أنابيب غاز الطويلة – الفجيرة بطول 244 كلم. ويشكل خط الأنابيب هذا اليوم الشريان الحيوي لتوريد الغاز الطبيعي لمحطتي توليد الطاقة وتحلية المياه في إمارة الفجيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة.


ويحتل ’مشروع غاز دولفين‘ اليوم مرتبة متميزة بين أضخم مشاريع الطاقة التي نُفذت في دول الشرق الأوسط بفضل إجمالي الاستثمارات التي شهدها هذا المشروع في تطوير آبار الغاز، وإنشاء خطوط الأنابيب البحرية، ومصنع معالجة الغاز، وخط أنابيب تصدير الغاز، ومنشآت استقبال الغاز بالإضافة إلى شبكة توزيع الغاز.


ويتمثل الهدف الرئيسي لشركة دولفين للطاقة المحدودة في تنفيذ مشاريع الطاقة الحيوية في دول مجلس التعاون الخليجي، وتحقيق عوائد اقتصادية طويلة الأجل، بالإضافة إلى خلق فرص عمل لمواطني دول الخليج العربي مستقبلاً.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND