دليل الشركات

دليل الاقتصادي للشركات العربية

شركة بترول أبوظبي الوطنية - أدنوك

الاسم بالانكليزية:
Abu Dhabi National Oil Company
الدولة:
الإمارات
المقر الرئيسي:
أبوظبي
رقم الهاتف:
+9 712 602 0000
رقم الفاكس:
+9 712 602 3389
البريد الالكتروني:
صندوق البريد:
898
الموقع:
https://adnoc.ae

إخلاء مسؤولية: هذه المعلومات هي وفقاً لما توفر ضمن عقد تأسيس الشركة أو موقعها الإلكتروني

في حال أردت الاطلاع على معلومات الشركة كاملة, يمكنك

تصنيفات الشركة

طاقة

معلومات المؤسسة

تأسست شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" عام 1971، بهدف العمل في مجالات صناعة النفط والغاز، وقامت بتأسيس مجموعة من الشركات النفطية التابعة لها، وأنشأت صناعة متكاملة في مجالات الإستكشاف، والإنتاج وخدمات الإمداد، وتكرير النفط، وتسييل الغاز، والصناعات الكيماوية والبتروكيماوية، والنقل البحري، بالإضافة إلى المنتجات والزيوت النفطية العامة بإمارة أبوظبي وتوزيعها.

 

ويتولى المجلس الأعلى للبترول الذي يرأسه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حاكم أبوظبي، رسم وتوجيه السياسات البترولية العامة بإمارة أبوظبي والإشراف على تنفيذها.

 

وتضم مجموعة شركات "أدنوك" 15 شركة تعمل في شتى مجالات صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات بالإضافة إلى النفط الخام والغاز وخدمات حقول النفط وهي: "أدكو"، "أدما العاملة"، و"جاسكو"، و"أدجاز"، و"زادكو"، و"تكرير"، و"شركة الحفر الوطنية"، و"إسناد"، و"إرشاد"، و"فرتيل"، و"بروج"، و"أدناتكو"، و"إنجسكو"، و"أدنوك للتوزيع"، و"الإكسير"، و"الحصن للغاز".

 

وعلى مدى أربعة عقود توسعت نشاطات "أدنوك" وعززت من موقعها فأصبحت واحدة من كبريات شركات النفط العالمية التي لها إستثماراتها في نشاطات الصناعة النفطية بما فيها النقل والشحن والتسويق والتوزيع.

 

وقد تركزت جهود "شركة أدنوك" في مجال الإستكشاف والإنتاج على تقييم المكامن الجديدة والإستغلال الأمثل لمواردها الهيدروكربونية عن طريق التحسين الدائم لإدارة المكامن.

 

إن الشركة ملتزمة بالتنمية المستدامة حيث قامت بإطلاق "مبادرة أدنوك لأداء الإستدامة" عام 2009. وتحرص "شركة أدنوك" على خلق التوازن بين حاجات قطاعات المجتمع والحفاظ على الموارد الطبيعية ويعتبر سجلها في مجال الصحة والسلامة والبيئة نموذجاً يحتذى به في منطقة الخليج العربي.

 

كما تعطي أدنوك الأولوية للتعليم لذلك أنشأت عدداً من المعاهد التعليمية لتدريب الكوادر الوطنية الإماراتية وتأهيلها لتقوم بدورها المطلوب في قطاع الطاقة. ويشكل المعهد البترولي ومدرسة غلينلغ أبوظبي ومعهد أدنوك الفني ومشروع واحة المتميزين بالإضافة إلى عدد من برامج البعثات الدراسية أمثلة حية على المشاريع التعليمية الناجحة التي نفذتها أدنوك وتشرف عليها بشكل مباشر.
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND