دليل الشركات

دليل الاقتصادي للشركات العربية

مجلس دبي الاقتصادي

الاسم بالانكليزية:
Dubai Economic Council
الدولة:
الإمارات
المقر الرئيسي:
دبي
العنوان:
شارع بن ياس، دبي
رقم الهاتف:
+971-4 -208-8100
رقم الفاكس:
+971-4-228-5050
البريد الالكتروني:
info@dec.org.ae
صندوق البريد:
112288
الموقع:
http://www.dec.org.ae/

إخلاء مسؤولية: هذه المعلومات هي وفقاً لما توفر ضمن عقد تأسيس الشركة أو موقعها الإلكتروني

في حال أردت الاطلاع على معلومات الشركة كاملة, يمكنك

تصنيفات الشركة

هيئات حكومية

معلومات المؤسسة

منذ نشأته عام 2003 كإحدى مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يضطلع "مجلس دبي الاقتصادي" بدور هام في دعم عملية صنع القرار الاقتصادي لـ"حكومة دبي".


ويضم "مجلس دبي الاقتصادي" ممثلي مجتمع الأعمال في دبي من القطاعين العام والخاص، والذين يقودون مختلف القطاعات الاقتصادية للإمارة. أما "الأمانة العامة للمجلس" فهي تضم نخبة من خبراء الاقتصاد والباحثين والاستراتيجيين والقانونيين، الذين يقومون بإعداد الخطط الاستراتيجية والدراسات والمبادرات بما يحقق أهداف المجلس.


وخلال السنوات القليلة الماضية من تجربته، برز المجلس بوصفه شريكاً استراتيجياً لـ"حكومة دبي" في صياغة أجندة اقتصاد دبي من خلال تقديم مقترحات السياسات الاقتصادية السليمة والتي تمثل ثمرة الحوار الفعَال بين أعضاءه الذين يجسدون مفهوم الشراكة بين القطاعين العام والخاص، إضافة إلى الجهد البحثي الذي تضطلع به الأمانة العامة عبر إجراء الدراسات وإقامة مختلف الفعاليات بما يعزز هذا التوجه.


وفي إطار الإنجازات التي حققتها دبي في ميدان التنمية الاقتصادية-الاجتماعية الشاملة وتحولها إلى مركز عالمي للمال والأعمال، فإن "مجلس دبي الاقتصادي" يسعى إلى المشاركة في هذه المسيرة من خلال تقديم المبادرات التي تعزز مكانة دبي ودولة الإمارات على خريطة الاقتصاد العالمي. وبغية تحقيق هذا الهدف، بادرت الأمانة العامة للمجلس بتأسيس أذرع تشغيلية رئيسية لها تتولى مهام إجراء الدراسات واقتراح المبادرات، وتضم: مركز السياسات الاقتصادية والأبحاث ومركز الشؤون والأبحاث القانونية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND