دليل الشركات

دليل الاقتصادي للشركات العربية

مركز محمد بن راشد للفضاء

الاسم بالانكليزية:
Mohammed Bin Rashid Space Centre MBRSC
الدولة:
الإمارات
المقر الرئيسي:
دبي
العنوان:
منطقة الخوانيج.
رقم الهاتف:
+971-4-607-1200
رقم الفاكس:
+971-4-289-3600
البريد الالكتروني:
info@mbrsc.ae
الموقع:
https://mbrsc.ae/

إخلاء مسؤولية: هذه المعلومات هي وفقاً لما توفر ضمن عقد تأسيس الشركة أو موقعها الإلكتروني

في حال أردت الاطلاع على معلومات الشركة كاملة, يمكنك

تصنيفات الشركة

_ هيئات حكومية

معلومات المؤسسة

تم إنشاء "مركز محمد بن راشد للفضاء" عام 2015 بقرار من الشيخ محمد بن راشد القاضي بدمج "مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة" مع "مركز محمد بن راشد للفضاء" في الإمارات العربية المتحدة، كي يكون المركز جزءاً رئيسياً من المبادرة الاستراتيجية الهادفة إلى دعم الابتكارات العلمية والتقدم التقني في المجتمع المحلي، ولدفع عجلة التنمية المستدامة في دبي، والإمارات العربية المتحدة قدماً إلى الأمام.

ويشكل المركز جزءاً أساسياً من المبادرة الاستراتيجية لدولة الإمارات و"حكومة دبي" الهادفة إلى دعم الابتكارات العلمية والتقدم التقني والدفع بعجلة التنمية المستدامة في الدولة.

وتتركز أهداف المركز في وضع الأسس العلمية في مجال أبحاث علوم الفضاء، وإعداد مواطنين قياديين في مجال الفضاء من خلال برامج تطويرية وبيئة عمل مثالية للإبداع، وتوعية وإلهام المجتمع على أهمية الاستكشاف، ورفع مستوى البنية التحتية الحالية لدعم وتطوير أدوات وأنظمة علمية وتقنية.

كما يحرص على تطوير المهمات العلمية والتقنية، مع دعم وتأسيس وتطوير المشاريع المتوسطة والصغيرة في القطاع الخاص في العلوم والتقنية، وتطوير وابتكار أنظمة وتطبيقات ذكية، إضافةً إلى دعم صناعة السياسات والقوانين في مجال العلوم والأبحاث والتقنية المتقدمة وإطلاق مبادرات استراتيجية.

وتتمحور مجالات العمل الرئيسية للمركز في البحث والاستكشاف العلمي في مجال الفضاء، وتصنيع الأقمار الصناعية، وتطوير الأنظمة والتقنيات الفضائية، وتقديم صور فضائية، وتقديم خدمات المحطة الأرضية وخدمات الدعم للأقمار الصناعية الأخرى، وكذلك الخدمات الاستشارية للشركات وصناع القرار على المستوى الحكومي، إضافةً إلى توعية المجتمع بعلوم وتقنيات الفضاء وتحفيز الجيل الجديد على الابتكار.

آخر الصور على انستاغرام عرض الكل

آخر الفيديوهات من اليوتيوب عرض الكل

آخر الفيديوهات من اليوتيوب عرض الكل

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND