دليل الشركات

دليل الاقتصادي للشركات العربية

منظمة النساء العربيات في مجال التكنولوجيا ArabWiC

الاسم بالانكليزية:
Arab Women In Computing
الدولة:
الإمارات
المقر الرئيسي:
رقم الهاتف:
رقم الفاكس:
البريد الالكتروني:
الموقع:
http://www.arabwic.org/

إخلاء مسؤولية: هذه المعلومات هي وفقاً لما توفر ضمن عقد تأسيس الشركة أو موقعها الإلكتروني

في حال أردت الاطلاع على معلومات الشركة كاملة, يمكنك

معلومات المؤسسة

تهدف منظمة "ArabWiC" إلى دعم المرأة العربية المختصة في مجالات التكنولوجيا، وإلهامها، وتحفيزها، وإبراز تواجدها، ورفع مكانتها ومنحها فرصة تحقيق أهدافها المهنية بالإضافة إلى ربطها مع منظمات التكنولوجيا النسائية العالمية.

تأسست منظمة "ArabWiC" عام 2012 في جامعة نيويورك أبوظبي "NYUAD" عبر ورشة عمل تعاونية إقليمية عن النساء في مجالات التكنولوجيا بالعالم العربي، حيث اتفق المشاركون بالإجماع على إنشاء منظمة دولية تخدم النساء العربيات اللواتي يعملن في مجال الحاسوب والتكنولوجيا. رئيسة المنظمة هي أستاذة علوم الحاسوب بـ"جامعة نيويورك" و"جامعة نيويورك أبوظبي"، سناء عودة.

والهدف الرئيسي للمنظمة هو تمكين وتعزيز قدرات المرأة العربية المتخصصة في مجال التكنولوجيا بكافة قطاعاته (الأكاديمية، الصناعية، ريادة الأعمال)، وأصبحت الآن الفرع الرسمي لـ"معهد أنيتا بورج للنساء والتكنولوجيا" (Anita Borg Institute) في المنطقة العربية.

كما تعمل المنظمة على تنظيم مؤتمر سنوي، يتناول مواضيع برمجية وتقنية، بالإضافة الى استضافة نساء متميزات في عملهن الأكاديمي أو الصناعي أو ريادة الاعمال للحديث عن إنجازاتهن، كما يتضمن المؤتمر أيضاً ورشات عمل تهدف إلى دراسة حلول تساعد على تحسين وضع المرأة العربية في مجال التكنولوجيا وإيجاد فرص أكثر لها للإبداع والتطوّر. 

كما بدأت المنظمة تأسيس فروع في العالم العربي "Chapters" في كل دولة عربية، الهدف منها إيجاد فريق يعنى بأهم المشكلات المحلية التي تواجهها المرأة العربية في كل دولة في مجال الحاسوب والتكنولوجيا، والبحث عن حلول لهذه المشكلات، كما تعمل الفروع في كل دولة على توفير التوعية حول مجالات العمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وورشات عمل تقنية ومعرفية في مجال الحاسوب، والبرمجيات، وكذلك ريادة الأعمال.

على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND