دليل الشركات

دليل الاقتصادي للشركات العربية

وزارة شؤون الرئاسة

الاسم بالانكليزية:
Ministry of Presidential Affairs
الدولة:
الإمارات
المقر الرئيسي:
أبو ظبي
رقم الهاتف:
رقم الفاكس:
البريد الالكتروني:
صندوق البريد:
80
الموقع:
https://mopa.ae
تاريخ التأسيس:
15/11/2004

إخلاء مسؤولية: هذه المعلومات هي وفقاً لما توفر ضمن عقد تأسيس الشركة أو موقعها الإلكتروني

في حال أردت الاطلاع على معلومات الشركة كاملة, يمكنك

تصنيفات الشركة

هيئات حكومية وزارات

معلومات المؤسسة

تأسست "وزارة شؤون الرئاسة" في نوفمبر (تشرين الثاني) 2004، وذلك بموجب المرسوم الاتحادي بقانون رقم (4) عام 2004، والتي ضمت كلاً من مكتب صاحب السمو رئيس الدولة وديوان الرئاسة سابقاً في الإمارات العربية المتحدة.

 

وتتولى الوزارة مهمة رفع المشورة إلى رئيس الدولة في مجالات العمل المختلفة، ودراسة الموضوعات التي يأمر بدراستها رئيس الدولة ومتابعة تنفيذ التوجيهات الصادرة بشأنها، والقيام بالدراسات والبحوث التي تعكس الأهداف الاستراتيجية للدولة وتطلعاتها المستقبلية واحتياجات الدولة والمجتمع، ورفع المشورة لرئيس الدولة وإبلاغ التوجيهات الصادرة بشأنها للوزارات والجهات المعنية.

 

بالإضافة إلى تلقي ودراسة كل مشروعات القوانين المحلية والمراسيم الأميرية والقرارات التي تصدر عن حاكم إمارة أبوظبي، والقرارات التي تصدر عن ولي العهد رئيس المجلس التنفيذي، وإبداء الرأي بشأنها، تمهيداً لرفعها وعرضها على السلطة المختصة بالتوقيع عليها وإصدارها.

 

كما يوكل إلى الوزارة دراسة مشاريع القوانين والمراسيم والأنظمة والاتفاقيات قبل عرضها على رئيس الدولة ورفع المشورة بشأنها، وإعداد الدراسات والتقارير عن الموضوعات العامة التي تدخل ضمن اختصاص الوزارة وتحليلها ورفع المشورة بشأنها إلى رئيس الدولة، ومتابعة أداء الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة ومدى تنفيذها للسياسات والبرامج الحكومية وتقييمها وعرض النتائج على رئيس الدولة.

 

 

 

 
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND