بيانات صحفية

آخر مقالات بيانات صحفية

تهدف النسخة منح عشاق الألعاب الإلكترونية فرصة الإطلاع على المنتجات الجديدة



الاقتصادي – بيان صحفي:

اختتمت أمس النسخة الافتتاحية من معرض "جيمز كون الشرق الأوسط"، أضخم معرض ألعاب إلكترونية على مستوى المنطقة، الذي أقيم في "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" من 23 إلى 25 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري بمشاركة إقليمية وعالمية واسعة.

وتهدف النسخة إلى منح عشاق الألعاب الإلكترونية فرصة الإطلاع عن قرب على المنتجات الجديدة، والمشاركة في مسابقات الألعاب الإلكترونية، وتجربة الألعاب الجديدة التي تم إطلاقها عالمياً لأول مرة خلال المعرض.

وافتتح المعرض رئيس " هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة " محمد خليفة المبارك ، بحضور مدير عام الدائرة سيف سعيد غباش، حيث يأتي ضمن الشراكات الاستراتيجية الأولى التي تجمع صندوق تحفيز الفعاليات التابع للدائرة "فرص أبوظبي"  والقطاع الخاص.

وتستضيف أبوظبي حالياً أكثر من 800 فعالية سنوية عبر الدائرة، من بينها "سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 أبوظبي"، و"مهرجان أبوظبي للمأكولات"، و"بطولة أبوظبي اتش اس بي سي للغولف"، و"موسم حفلات الموسيقى الكلاسيكية أبوظبي".

وتسعى الدائرة من خلال الفعاليات إلى تحفيز الشركات الدولية والإقليمية والمحلية للبناء على هذا النجاح من أجل الدفع بمزيد من التعزيزات لبرنامج الفعاليات السنوية التي تستضيفها العاصمة.

وأكد المبارك، أنه منذ تدشين برنامج "فرص أبوظبي" شهدت الدائرة تجاوباً سريعاً من قبل شركات تنظيم الفعاليات، مثل شركة "نفورما للمعارض" التي تأتي بكل ما هو تفاعلي وحيوي ومبتكر إلى أبوظبي.

وأضاف المبارك: أن معرض "جيمز كون الشرق الأوسط"، يتناغم مع مهمة الدائرة بدعم القطاعات الجديدة والإبداعية الناشئة، بما يتيح إمكانية توفير منصات داعمة لمطوري الألعاب الإلكترونية المحليين، ليتمكنوا من تحقيق النمو وتعزيز تنافسيتهم الدولية.

وتتضمن المعرض 8 ألعاب تم إطلاقها عالمياً حظي الزوار بفرصة تجريبها، وهي "ديسيديا"، "مونستر هانتر ورلد"، "ديناستي ورويورز 9″، "دراجون بول فايترز اكس"، "ني ني كوني 2″، "اتاش أو تايتن 2″، و "جرافل أند ايس كومبات7".

وشارك في الحدث أسماء معروفة عالمية وإقليمية ومحلية، من بينها "سوني بلاي ستيشن"، و"اتش بي أومين"، و"أليان وير"، و"فيرجن ميغاستور"، إضافة لعدد من المشاهير كمؤدي الأصوات كلوي هولينجز "لعبة أوفر واتش، ويدوميكر"، و دي.سي دوجلاس مؤدي صوت الشخصية الشهير آلبرت ويسكر في لعبة "ريزيدنت إيفل"، ونجوم يوتيوب علي إيه وفيكستار.

وشارك زوار المعرض في مجموعة متنوعة من ورش العمل، والاجتماعات الهاكاثونية، والمسابقات، والتجارب التفاعلية، والمنتجات والتجارب ذات العلاقة بصناعة الألعاب الإلكترونية.

تنويه بيانات صحفية تنشر على مسؤولية الشركة المرسلة ولا يتحمل الاقتصادي المسؤولية عن المحتوى.




error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND