نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

فيصل: للمرة الأولى يستطيع فرع محروقات الريف تلبية الطلبات اللازمة من المادة



الاقتصادي – سورية:

 

كشف مدير فرع  الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية "محروقات" بريف دمشق فيصل طريف، عن سماح محافظة ريف دمشق لأصحاب الكازيات الخاصة، الحصول على الكمية التي يريدون من مادة البنزين.

وتابع طريف في تصريح لصحيفة "الوطن"، أنه للمرة الأولى، يستطيع فرع محروقات الريف تلبية الطلبات اللازمة من المادة، مبيناً أن الخطة اليومية لفرع محروقات ريف دمشق 26 طلباً يتم تنفيذ 24 طلباً منها يومياً.

وأشار إلى أن عامل الطلب على محطات المحروقات الخاصة يحدده الثقة بين المستهلك والمحطة وعدم وجود حالة الغش أو التلاعب بالعداد، مؤكداً أنه نتيجة وفرة المادة في الأسواق لم يعد هناك شكاوى من المستهلكين.

وبلغ عدد حالات الاتجار بالمحروقات التي ضبطتها المديرية منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الماضي 11 مخالفة، صنفت تحت بند المخالفات الجسيمة، وتوزعت على تسع محالفات خلال الربع الأول من العام ومخالفة واحدة لكل من الربعين الثاني والثالث منه.

وصادرت "مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق" خلال الربع الثاني من العام الجاري  2,000 ليتر من مادة البنزين، وأكثر من 20 ألف ليتر من مادة المازوت في الربع الأول 2017، بينما لم تتجاوز كمية المصادرات 120 ليتراً خلال الربع الثالث.

وكشف مصدر مسؤول في "محروقات" مؤخراً، أن التوزيع اليومي من البنزين يصل إلى 4 ملايين ليتر ويعتبر الاستهلاك ثابتاً لهذه المادة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND