تنمية

آخر مقالات تنمية

جاء تنظيم الزيارة تنفيذاً لتوجيهات الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي



الاقتصادي – الإمارات:

نظمت "مؤسسة القلب الكبير" الإنسانية، زيارة إلى "مخيم كوتوبالونغ" للاجئي الروهينغا المسلمين، قام بها وفد ضم العديد من المسؤولين الحكوميين، ورؤساء الشركات الخاصة في الدولة، منهم الرئيس التنفيذي لشركة "هيكل للإعلام" عبدالسلام هيكل والرئيس التنفيذي لشركة "الهلال للمشاريع" بدر جعفر .

وتم تنظيم الزيارة تنفيذاً لتوجيهات الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي ، رئيس "مؤسسة القلب الكبير"، للاطلاع على أوضاع اللاجئين الإنسانية في "مخيم كوتوبالونغ" بمنطقة كوكس بازار، ومساعدتهم في تأمين احتياجاتهم الضرورية والتخفيف من معاناتهم.

وضم الوفد الذي زار "مخيم كوتوبالونغ" كلاً من القائد العام لـ"شرطة الشارقة" سيف الزري الشامسي، والرئيس التنفيذي لشركة الشارقة للبيئة "بيئة" خالد الحريمل، والرئيس التنفيذي لـ"كريم" مدثر شيخة، وسفير النوايا الحسنة في الأمم المتحدة وعضو مجلس إدارة "غرفة تجارة وصناعة الشارقة" عبيد عوض الطنيحي.

ووشمل الوقد الزائر أيضاً، المخرج السينمائي علي مصطفى، والمستشار الإداري الأول في المكتب التنفيذي للشيخة جواهر بنت محمد القاسمي إرم مظهر علوي، بالإضافة إلى مدير "مؤسسة القلب الكبير" مريم محمد الحمادي.

والتقى الوفد عدداً من المسؤولين في " المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين "، استمعوا خلالها إلى الوضع الإنساني للاجئي الروهينغا، والمعاناة التي يعيشونها منذ بداية الأزمة في بلادهم.

وقالت الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي: "يواجه لاجئو الروهينغا، معاناة إنسانية تُخجل أي إنسان في هذا العالم، يجب أن نتحرك وأن نكون فاعلين إيجابيين لتخفيف المعاناة، كلنا قادرون على أن ننقذهم من الجوع والعطش والحرمان والموت".

ودعت القاسمي المجتمع الدولي بحكوماته وشعوبه، لمساعدة لاجئي الروهينغا، مؤكدة أن أضعف الإيمان يكون بتقديم يد المساعدة لهم.

وانطلقت "مؤسسة القلب الكبير" التي تتخذ من الإمارات مقراً لها في مايو (أيار) 2015 بتوجيهات من الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، بهدف حشد الجهود الإنسانية ومساعدة الأطفال والمستضعفين والمحتاجين وعائلاتهم خارج دولة الإمارات.

وتتمثل رسالة "مؤسسة القلب الكبير" في العمل بالمناطق الأكثر احتياجاً للدعم الإنساني، حيث قدمت دعماً ملموساً في أكثر من 10 دول منها لبنان، وفلسطين، والأردن، والعراق، وسورية، وماليزيا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND