مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

بيعت الأسهم لشركة نهوض التنمية للتجارة العامة والمقاولات



 

الاقتصادي:

أعلنت " بورصة الكويت " اليوم عن انتهاء الإجراءات المقررة لبيع نحو 281.62 مليون سهم من أسهم شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية "زين" بسعر 440 فلساً للسهم الواحد، بقيمة 96.19 مليون دينار (319 مليون دولار).

وبينت البورصة، في بيان لها، أن البيع تم لصالح "شركة نهوض التنمية" للتجارة العامة والمقاولات، موضحة أن "شركة مجموعة الأوراق المالية" (حساب عملاء) مثلت الطرفين البائع والمشتري.

وأضافت بأن الأطراف البائعة في الصفقة هم، "شركة مجموعة العوائد الوطنية للتجارة العامة والمقاولات"، و"شركة درة النور للتجارة العامة والمقاولات"، و" شركة الشرق القابضة "، وكل من العميلين عذبي سالم العلي الصباح، وعلي سالم العلي الصباح.

وقالت البورصة إنه تم الانتهاء من إجراءات البيع عقب توقيع الأطراف المعنية، على أن تُستكمل باقي إجراءات الدفع والتحويل من خلال "الشركة الكويتية للمقاصة" في موعد أقصاه الساعة الـ11 من الثلاثاء 28 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.

وأنهى سهم "زين" جلسة اليوم بالبورصة متراجعاً 0.22% عند سعر 445 فلساً، وذلك بتداول 6.62 مليون سهم، حققت سيولة اقتربت قيمتها من 3 ملايين دينار.

وأنهت شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية "زين" في 12 نوفمبر الجاري من بيع 523.98 مليون سهم من أسهمها، بسعر قدره 781 فلساً للسهم الواحد، وقيمة إجمالية بلغت 407.66 مليون دينار (1.35 مليار دولار)، لصالح الشركة العمانية للاتصالات "عُمانتل"، حسب "بورصة الكويت".

وسجلت شركة الاتصالات المتنقلة الكويتية "زين"، أرباحاً خلال الربع الثالث من العام الجاري بلغت 40.16 مليون دينار بتراجع سنوي نسبته 5.5%.

وشهدت "بورصة الكويت" في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي تراجعاً لسهم شركة "زين" بنحو 1.8% نزولاً إلى سعر 490 فلساً، ليصل لأدنى مستوياته خلال شهرين ونصف الشهر.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND