معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

تتوزع الجلسات العشرون بين النقاشية والمتخصصة والتفاعلية



الاقتصادي – الإمارات:

أعلنت "مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة" أن الدورة الأولى من "القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة"، ستستضيف 70 متحدثاً من كبار الشخصيات والوزراء، ومسؤولي المنظمات الحكومية المحلية والدولية، والخبراء والمتخصصين ورواد الأعمال.

ويشارك المتحدثون في 20 جلسة تتوزع بين النقاشية والمتخصصة والتفاعلية، ويستعرضون رؤاهم المستقبلية في تمكين المرأة اقتصادياً، أمام أكثر من 1,000 من المشاركين والحضور.

وقالت رئيس "مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة" ريم بن كرم: "تشكّل القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة منصة دولية يلتقي فيها الخبراء والمسؤولون من مختلف دول العالم للتباحث في عدد من أهم القضايا المتعلقة بتمكين المرأة وسبل الارتقاء بها في مختلف القطاعات".

وأضافت أن الإحصاءات الصادرة عن "منظمة العمل الدولية" تشير إلى أن المرأة في الدول العربية تعاني من مستويات مرتفعة من البطالة، إذ تبلغ نسبة مشاركتها في سوق العمل 25%، مقارنة مع مشاركة تقدر بنسبة 78% للرجل.

وأكدت أن المتحدثين في القمة سيقدمون خلاصة خبراتهم الكبيرة في قطاعات الأعمال والإدارة وإصدار التشريعات، بهدف تعزيز جهود تمكين المرأة اقتصادياً، خصوصاً رائدات الأعمال وصاحبات المشاريع الصغيرة الواعدة.

وتضم قائمة المتحدثين في القمة وزراء وعدداً من كبار المسؤولين المحليين، منهم وزير التسامح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ، ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي ، ووزيرة تنمية المجتمع حصة بنت عيسى بوحميد، ورئيس "جامعة زايد" الشيخة لبنى القاسمي، ورئيس "المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة" خولة الملا، ووكيل "وزارة الاقتصاد" لشؤون التجارة الخارجية عبدالله آل صالح.

وتشمل القائمة مسؤولي منظمات عربية ودولية، منهم وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة" فومزيل ميلامبو – نغكوكا، وممثلة مكتب الأمم المتحدة المعني بالمرأة في جنوب أفريقيا آن شونغوي، إلى جانب الرئيس التنفيذي لشركة "الهلال للمشاريع" بدر جعفر.

وتضم قائمة المتحدثين العرب والدوليين رئيس "بروكتر وجامبل" في منطقة شبه القارة الهندية والشرق الأوسط وأفريقيا محمد سمير، ومؤسس "النساء في العمل" فداء الطاهر.

ويشارك في القمة مجموعة من المتحدثين ورواد الأعمال ذات العلاقة المباشرة بمحوري الاقتصاد وتمكين المرأة في العمل، منهم مدير دائرة الحكومة الإلكترونية في الشارقة نور النومان، والمدير المكلف في "معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا" بهجت اليوسف.

وتنطلق الدورة الأولى من "القمة العالمية للتمكين الاقتصادي للمرأة" تحت رعاية الشيخ سلطان بن محمد القاسمي ، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وتنظمها "مؤسسة نماء" بالتعاون مع "هيئة الأمم المتحدة للمرأة"، يومي 4 و5 ديسمبر (كانون الأول) 2017 في "مركز إكسبو الشارقة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND