تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

رئيس أرامكو: يعد المشروع من بين أضخم المجمعات الصناعية التي أُنشئت خلال العشرين عاماً الماضية



 

الاقتصادي – السعودية:

بيّن الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو السعودية" أمين الناصر، أنه تم إنجاز ما يزيد عن 80% من أعمال الإنشاء والتطوير بالمجمع الصناعي في "مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية"، وبمشاركة 76 ألف عامل.

وأشار الناصر خلال زيارته أمس للمدينة، إلى أن المشروع يُعَد من بين أضخم المجمعات الصناعية التي أُنشئت خلال العشرين عاماً الماضية على مستوى العالم، بحجمه، وتقنيته المتقدمة، وطاقته الإنتاجية، وتكامله الهادف لرفع القيمة المُضافة من الثروة النفطية.

وأوضح الناصر، أن المشروع بعناصره الثلاثه الرئيسة، المصفاة ومجمع توليد الكهرباء، ومدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية، والميناء، سيكون نواة لدخول منطقة جازان حقبة جديدة من التحديث والتطوير.

وصممت المصفاة لمعالجة أكثر من 400 ألف برميل في اليوم من الزيت العربي الثقيل والمتوسط، لتوفير اللقيم للصناعات التحويلية وتلبية احتياجات المنطقة من المنتجات النفطية المكررة.

 

وتُعد "مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية"، التي تتعاون فيها "أرامكو" مع " الهيئة الملكية للجبيل وينبع "، محوراً مهماً للنمو الاقتصادي في منطقة جازان، وهي بمثابة محرك مستقبلي رئيسي للاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة، الأمر الذي سيعمل على تغيير ملامح المنطقة.

وأصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود منتصف الشهر الجاري، أمراً بتعديل اسم "مدينة جازان الاقتصادية" إلى "مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية"، كما أرجع إدارة "مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية" إلى "الهيئة الملكية للجبيل وينبع"، بعد أن كانت موكلة لـ " هيئة المدن الاقتصادية ".

وتتجاوز قيمة الاستثمارات الحالية في "مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية" 100 مليار ريال،حيث تستهدف توفير 500 ألف فرصة وظيفية للسعوديين بعد اكتمال مشاريعها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND