تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

محمد بن زايد: ستستثمر أدنوك محلياً ودولياً في التكرير والبتروكيماويات وتطوير الموارد غير التقليدية



الاقتصادي – الإمارات:

 

اعتمد " المجلس الأعلى للبترول " في أبوظبي استراتيجية شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" للنمو والتوسع باستثمارات رأسمالية تتجاوز 400 مليار درهم، تعادل نحو 108.90 مليار دولار، خلال الأعوام الخمسة القادمة.

وحسب موقع "أرقام"، قال رئيس المجلس التنفيذي ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، "ستستثمر "أدنوك" محلياً ودولياً في التكرير والبتروكيماويات، وتطوير الموارد غير التقليدية لتعزز مكانة الإمارات في قطاع الطاقة واقتصادياتها".

وبدأت "أدنوك" بتنفيذ خطة كبيرة لإعادة الهيكلة، تهدف إلى خصخصة أنشطتها في قطاع الخدمات، وإجراء أنشطة لتجارة النفط، وتوسيع الشراكات مع مستثمرين استراتيجيين، حسب تصريحات رئيسها التنفيذي سلطان الجابر الأسبوع الماضي.

وتهدف "أدنوك" إلى دعم استثماراتها في قطاعي التكرير والبتروكيماويات خلال الأعوام الخمسة القادمة، بهدف تلبية الطلب المحلي والعالمي المتزايد على المنتجات المكررة والبتروكيماوية، خاصة في أسواق آسيا.

وتسعى الشركة لزيادة إنتاج الغازولين والعطريات، وتطوير قدرات معالجة الخام المستخرج من الحقول البحرية، وزيادة إمكانات إنتاج البولي أوليفين لضمان تحقيق الاكتفاء الذاتي المحلي، وتنمية أرباحها في هذا القطاع، بما يتماشى مع خطتها الاستراتيجية لـ2030.

وتتطلع "بترول أبوظبي" لرفع إنتاجها من الغازولين إلى 10.2 مليون طن سنوياً بحلول 2022، كما سيبلغ إنتاجها من البتروكيماويات 11.4 مليون طن سنوياً بحلول 2025، ارتفاعاً من 4.5 مليون طن سنوياً في الوقت الحالي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND