أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

عمل خالد الحمدان في الشركة لمدة 9 أعوام كعضو في مجلس الإدارة ولجانه



الاقتصادي – السعودية:

أصدر مجلس إدارة "شركة العالمية للتأمين التعاوني" قراراً بالتمرير يقضي بتعيين صالح بن حمد الشنيفي عضواً مستقلاً ابتداءً من 27 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.

وجاء تعيين الشنيفي خلفاً لعضو مجلس الإدارة المستقل خالد بن عبدالعزيز الحمدان، الذي قدّم استقالته بتاريخ 27/11/2017، ووافق مجلس الإدارة عليها في اليوم ذاته، على أن تسري اعتباراً من التاريخ نفسه.

وعمل خالد بن عبدالعزيز الحمدان في الشركة لمدة 9 أعوام كعضو في مجلس الإدارة ولجانه، وترجع استقالته إلى أسباب شخصية.

ولا تعتبر موافقة مجلس الإدارة نهائية، على أن يجري عرض القرار على أول اجتماع للجمعية العامة لـ"شركة العالمية للتأمين التعاوني".

ويحمل صالح بن حمد الشنيفي الجنسية السعودية، وشغل سابقاً عدة مناصب كعضوية مجلس الإدارة ولجان المراجعة في العديد من الشركات المساهمة والبنوك الوطنية، إضافة إلى عضوية مجالس إدارة العديد من الهيئات والمنظمات المهنية في مجال المحاسبة والمراجعة.

وتأسست الشركة العالمية للتأمين التعاوني "العالمية" كشركة مساهمة سعودية، من قبل الشركاء المؤسسين رويال أند صن اللايانس للتأمين "الشرق الأوسط" بنسبة 50.07%، و"بنك الرياض" بنسبة 19.92%، إضافة إلى مستثمرين سعوديين بنسبة 0.01%، وجرى تخصيص 30% من رأسمال الشركة للاكتتاب الأولي العام للمواطنين السعوديين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND