سياحة

آخر مقالات سياحة

بلغ عدد الليالي الفندقية في سورية نحو 3 ملايين ليلة منذ بداية 2017



الاقتصادي – سورية:

 

بلغت عائدات " الشركة السورية للنقل والسياحة " 300 ألف دولار (نحو 150 مليون ليرة سورية) وذلك من السياحة الدينية خلال 2017، مقارنةً مع 50 مليون ليرة خلال العام الماضي، بحسب وزير السياحة بشر يازجي.

وبيّن يازجي في تصريح لصحيفة "الوطن"، أن عدد الليالي الفندقية في سورية بلغ نحو 3 ملايين ليلة فندقية منذ بداية 2017،  فيما تجاوز عددها في السياحة الدينية 800 ألف ليلة، ومن المتوقع أن يصل العدد إلى مليون ليلة حتى نهاية العام الجاري.

وفي سياق آخر، أشار الوزير إلى السعي لتأسيس شركات مساهمة جديدة بالشراكة مع القطاع الخاص، إضافةً إلى الوقوف عند واقع الشركات المشتركة بين "وزارة السياحة" والقطاع الخاص، ورصد معوقاتها واتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل عملها في مجال الدخول باستثمارات جديدة.

وشدد يازجي على ضرورة تطوير عمل "الشركة العربية السورية للفنادق" وحثها على القيام بالدور المطلوب منها خلال الفترة الراهنة، مبيناً اتخاذ قرار البدء باستثمار فندق "سفير معلولا" وفندق "الفراديس" بدمشق، إضافةً إلى النظر في واقع "سفير حمص" وتفعيل عمل الشركة في الاستثمارات كافة.

وأكد عدم رضاه عن أداء وأرباح فندق "الفراديس"، مضيفاً أن الفندق مُنح تصنيف الـ4 نجوم لكن النتائج كانت "مخيبة جداً وهناك تردٍ كبير في أعمال وخدمات الفندق"، طارحاً فكرة عودته لتصنيف النجمتين، علماً بأن فنادق السياحة تربح 100 إلى 200 مليون في الشهر.

وتمنى يازجي على "الشركة السورية للفنادق" أن تتحول لشركة قابضة ويصبح هناك تداول لأسهمها، مع ضرورة وجود إجراءات وجداول زمنية وخطة عمل مطلوبة وبحث الجدوى الاقتصادية للفنادق وتفعيل الكوادر وفتح جبهات عمل، مؤكداً أن لدى الوزارة حصة في الشركة لا تقبل أن تتآكل بشكل تدريجي.

وأعلنت "وزارة السياحة" في آب الماضي، عن أن حركة القدوم السياحي إلى سورية زادت خلال 2017 بنسبة %25 عن العام الماضي، حيث بلغ عدد القادمين العرب والأجانب 530 ألفاً حتى نهاية النصف الأول من 2017 مقارنةً مع الفترة نفسها من 2016.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND