حكومي

آخر مقالات حكومي

يبدأ سداد المخالفات المرورية المتراكمة خلال 3 شهور من تاريخ صدور التوجيه



الاقتصادي – الإمارات:

 

أمر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، "وزارة الداخلية" بتخفيض المخالفات والغرامات المرورية بنسبة 50% قابلة للدفع على كافة المركبات في مختلف إمارات الدولة.

وتتعاون الوزارة مع إدارات المرور والترخيص في الإمارات لتنفيذ الأمر، والذي يشمل حسب "صحيفة الخليج" حجز المركبات خلال الفترة 2 ديسمبر (كانون الأول) 2017 وما قبله.

وجاءت توجيهات محمد بن زايد بمناسبة احتفالات الإمارات باليوم الوطني الـ46 وتخفيفاً على أفراد المجتمع من تسديد المخالفات والغرامات المرورية المتراكمة خلال 3 شهور من تاريخ صدور التوجيه المحدد أعلاه.

وسجل مؤشر الوفيات المرورية انخفاضاً على مستوى الإمارات بنسبة 30%، خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنةً مع الفترة ذاتها من العام الماضي، حسب "مجلس المرور الاتحادي".

وسجلت أعداد الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية انخفاضاً بمقدار 37 حالة على مستوى الإمارات خلال 2015، وبنسبة تراجع 5.2%، مقارنة مع العام السابق عليه 2014، إذ تم تسجيل 675 حالة وفاة جراء الحوادث خلال 2015، مقابل 712 في 2014.

ويسعى "المجلس الاتحادي" لتطبيق توجيهات الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ، نائب رئيس "مجلس الوزراء" وزير الداخلية الخاصة بخفض مؤشر الوفيات ليصل إلى 3 حالات وفاة لكل 100 ألف من السكان في 2021.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND