تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

أبرمت المؤسسة شراكات جديدة مع 6 جامعات إقليمية



الاقتصادي:

أعلنت "مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم" عن زيادة عدد المنح التي تقدمها، ضمن برامجها من 700 لتصل إلى 1,500 منحة خلال العام المقبل (2018)، استجابةً للإقبال الكبير على الطلبات المقدمة من الشباب الإماراتيين والعرب، بحسب الموقع الرسمي للمؤسسة.

وأبرمت المؤسسة شراكات جديدة مع 6 جامعات إقليمية (جامعة الأخوين في المغرب، جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا في الأردن، وجامعة القدس، وجامعة النجاح، وجامعة فلسطين بوليتكنك في فلسطين) بالإضافة إلى شراكة جديدة مع "جامعة إدنبرة" في المملكة المتحدة لتوفير فرص مخصصة للاجئين أو المتأثرين بالنزاعات، في إطار برنامج الغرير لطلبة العلوم والتكنولوجيا.

ووقعت المؤسسة عند انطلاقها خلال 2016، شراكات مع 10 جامعات في كل من تركيا وكندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة (معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، والجامعة الأميركية في بيروت، والجامعة الأميركية في الشارقة، والجامعة الأميركية في القاهرة، وجامعة كوتش، وجامعة ماكجيل، وجامعة واترلو، وجامعة بوليتكنك مونتريال، وجامعة ولاية أريزونا، وجامعة مينرفا) ليصل العدد الإجمالي إلى 16 مؤسسة تعليم عالٍ، تبرم المؤسسة معها اتفاقيات شراكة.

وتدعم المؤسسة المتفوقين الذين حققوا إنجازات أكاديمية مميزة، وذوي الدخل المحدود من الشباب الإماراتيين والعرب للاستفادة من الفرص التعليمية التي لديها القدرة على تغيير مسار حياتهم.

يمكن معرفة تفاصيل أكثر عن منح المؤسسة، عبر الضغط هنا.

وقدمت المؤسسة خلال 2016، نحو 775 منحة دراسية جامعية، للطلبة المتميزين من خمس عشر دولة عربية، منهم 61 طالباً وطالبة من اللاجئين، ليتابعوا تحصيلهم العلمي في 10 جامعات شريكة موجودة في ست دول حول العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND