تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

يخضع الطلاب المتأهلين لجلسات تأهيل وتدريب نظري وعملي



الاقتصادي – سورية:

 

كشفت "هيئة التميز والإبداع" عن تأهيل 257 طالباً وطالبةً من الصف الأول الثانوي في مختلف المحافظات، إلى التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري، التي تقيمها بالتعاون مع "وزارة التربية" في مواد الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء.

وأوضح رئيس الهيئة عماد العزب في تصريح لـ"سانا"، أن الطلاب المتأهلين إلى التصفيات النهائية سيخضعون لجلسات تأهيل وتدريب نظري وعملي ضمن الجامعات والمراكز العلمية البحثية خلال أيام العطل المدرسية، وبإشراف اللجان العلمية المركزية للأولمبياد استعداداً للاختبارات النهائية المقررة في منتصف كانون الثاني القادم.

وأشار العزب إلى أن الطلاب الأوائل في الأولمبياد العلمي السوري للعامين الماضيين، سيشاركون في التصفيات النهائية للأولمبياد الحالي من أجل التأكد من تطور مستواهم العلمي وعدم تراجعه، وكذلك التوصل إلى النخبة التي ستمثل سورية في مسابقات الأولمبياد العالمية المقررة الصيف القادم.

ومن المقرر أن تنطلق مسابقات الأولمبياد العالمية خلال الصيف المقبل، حيث يقام أولمبياد الرياضيات في رومانيا والفيزياء في البرتغال والكيمياء في التشيك والمعلوماتية في اليابان وعلم الأحياء في إيران.

وانطلقت في كانون الثاني الماضي بدمشق التصفيات النهائية لمنافسات الأولمبياد العلمي السوري، لتحديد الأوائل على مستوى سورية للموسم العلمي 2016-2017 بمشاركة 417 شاباً وشابة بينهم 372 طالباً وطالبة من الصف الأول الثانوي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND