مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

بدأ التداول على أسهم القدرة القابضة في 4 ديسمبر الجاري



الاقتصادي – الإمارات:

أعلن "سوق أبوظبي للأوراق المالية" عن إدراج أسهم شركة "القدرة القابضة" في منصة السوق الثانية، تحت الرمز "Al Qudra" مشيراً إلى بدء التداول على أسهم الشركة اعتباراً من 4 ديسمبر (كانون الأول) الجاري.

وافتتح "سوق أبوظبي للأوراق المالية" منصة الإدراج الثانية في 2014، لإدراج شركات من دول مختلفة، وخاصة دول " مجلس التعاون الخليجي " وضمن القطاعات كافة.

ويجري "أبوظبي للأرواق المالية" حالياً مباحثات مع العديد من الشركات لإدراجها في منصة السوق الثانية، إلى جانب شركة "القدرة القابضة"، وشركة "منازل"، وشركة "المستثمر الوطني".

وقال رئيس مجلس إدارة "سوق أبوظبي للأوراق المالية" حمد عبدالله راشد عبيد الشامسي : "يتمتع سوق أبوظبي للأوراق المالية ببنية تحتية ذات معايير عالمية لإدراج وتداول الأوراق المالية المتنوعة، كما يمنح المستثمرين فرصة لاستثمار مدخراتهم ضمن بيئة قانونية تعتمد أفضل الممارسات العالمية في مجال الإفصاح والشفافية".

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ"سوق أبوظبي للأوراق المالية" راشد البلوشي : "إن إدراج أسهم شركة القدرة القابضة في منصة سوق أبوظبي الثانية، يؤكد مكانة السوق كوجهة مفضلة للإدراج، ويعكس مستويات التنافسية العالمية التي يوفرها للشركات المدرجة".

وأضاف البلوشي أن "سوق أبوظبي للاوراق المالية" تمكن من استقطاب 391 مؤسسة استثمارية منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية سبتمبر (أيلول) الماضي، في حين بلغ إجمالي عدد المستثمرين المقيدين في سجلات السوق نحو 962 ألف مستثمر بنهاية الربع الثالث 2017.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة "القدرة القابضة" محمد بن ثعلوب الدرعي، أن إدراج أسهم شركة "القدرة" في "سوق أبوظبي" يتوافق مع النمو المتواصل الذي حققته الشركة منذ نشأتها، كما يصب في دائرة الشفافية التي تعد إحدى أهم القيم التي تلتزم بها الشركة.

وتعد شركة "القدرة القابضة" إحدى كبرى شركات الاستثمار الاستراتيجي في أبوظبي، وساهمت منذ تأسيسها بدفع عجلة التنمية المستدامة في المنطقة، وخلق قيمة مضافة من خلال الاستثمار في قطاعات حيوية.

وأعلن مساهمو شركة "القدرة القابضة" عن موافقتهم على إدراج أسهم الشركة في "سوق أبوظبي للأوراق المالية" في أبريل (نيسان) الماضي.

ويبلغ رأسمال شركة "القدرة القابضة" 808.98 مليون درهم، بعدد أسهم 808.98 مليون سهم، وقيمة اسمية قدرها درهم واحد للسهم.

ووصل إجمالي أصول "القدرة القابضة" إلى 4.425 مليون درهم، في يونيو (حزيران) 2017 بحسب القوائم المالية للشركة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND