تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

المنصوري: تبلغ نسبة الربح على السيارات في الدولة 5% فقط



الاقتصادي – الإمارات:

 

عزا وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري تفاوت أسعار السيارات في الدولة إلى مؤثرات خارجية في دول التصنيع.

وأضاف المنصوري حسب صحيفة "البيان" أن الإمارات أجرت مقارنة معيارية بين أسعار السيارات في الدولة وأسعارها في خمس دول خليجية أخرى منها السعودية والبحرين وعمان والكويت، والتي أظهرت ارتفاعاً طفيفاً في أسعار أربع سيارات فقط.

وجاء كلام وزير الاقتصاد خلال انطلاق أعمال الجلسة الثالثة من دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي السادس عشر برئاسة رئيسة "المجلس الوطني الاتحادي" أمل القبيسي .

وبين أن نسبة الربح على السيارات في الدولة تبلغ 5% فقط، حيث طرحت وكلاء السيارات في 2017 تخفيضات تنافسية وصلت إلى 20%.

وشكلت "وزارة الاقتصاد" لجنة عليا لوكلاء السيارات البالغ عددهم نحو 75 وكيلاً، تتولى متابعة كل ما يخص هذا القطاع من غلاء الأسعار والبت في المنازعات وتوعية المستهلكين، وفقاً للمنصوري.

وخلال الجلسة، أشار عضو "المجلس الوطني الاتحادي" سعيد صالح الرميثي إلى وجود تفاوت وارتفاع غير مبرر في أسعار السيارات الجديدة بمختلف مناطق الدولة، معتبراً أن هذه الظاهرة تؤدي لزيادة مديونيات الشباب بصورة ربما تهدد مستقبل بعضهم.

وفي مايو (أيار) الماضي، قال خبراء ومتخصصون في قطاع السيارات أن العروض القوية التي يطرحها الوكلاء المعتمدون على السيارات الجديدة في الدولة، تزيد الضغط على أسعار السيارات المستعملة المعتمدة، وتجعلها غير قادرة على المنافسة.

وشهد سوق السيارات الجديدة تباطؤاً خلال العام الماضي، ما دفع التجار والموزعين إلى تخزين كميات كبيرة من السيارات الجديدة والمستعملة على حد سواء، ومع نهاية الربع الأول من العام الجاري، تم طرحها في السوق وبالتالي زيادة كبيرة في العروض المقدمة للمستهلكين، ما شكل ضغطاً كبيراً على سوق السيارات المستعملة المعتمدة.

ورفعت المتغيرات التي شهدها قطاع السيارات في أسواق الدول الخليجية خلال الأعوام الأخيرة مستوى المنافسة بين وكالات السيارات، ما دفعها إلى تقديم عروض قوية تقدم قيمة مضافة حقيقية، لجذب العملاء نحو شراء السيارات الجديدة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND