تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تدرس داماك فرص الاستثمار في مدن إستريا ودالماسيا ودوبروفنيك



الاقتصادي – الإمارات:

تعتزم شركة " داماك العقارية " تعزيز نطاق حضورها على المستوى العالمي، وتدرس في إطار ذلك تنفيذ العديد من المشاريع العقارية في جمهورية كرواتيا، حسبما أفاد نائب الرئيس الأول لتطوير المشاريع الدولية في الشركة  وائل اللواتي .

وأوضح اللواتي خلال فعاليات "منتدى الاستثمار الأجنبي المباشر" الذي يقام على هامش معرض "ريكسبو 2017" في كرواتيا، أن مدن إستريا ودالماسيا ودوبروفنيك، توفر فرصاً استثمارية ملائمة لتطوير مشاريع عقارية مجزية، تصل قيمتها إلى مئات ملايين الدولارات.

ويأتي اهتمام "داماك" بالاستثمار العقاري في كرواتيا، عقب زيارة رئيس مجلس إدارتها حسين سجواني للجمهورية في يوليو (تموز) الماضي، حيث التقى سجواني رئيس كرواتيا كوليندا غرابار كيتاروفيتش، وبحثا فرص التعاون المشترك.

وقال اللواتي: "تمتلك داماك العقارية رأس المال والموارد الكفيلة بإنجاز مشاريع عقارية ضخمة، ومن خلال تعاونها مع الشركاء المحليين المناسبين والحكومة الكرواتية، يمكن للشركة الإعلان عن إنشاء مشاريع رئيسية في البلاد خلال وقت قريب".

وأضاف اللواتي أن كرواتيا توفر إمكانيات كبيرة ومواقع ملائمة لإنشاء العديد من المشاريع السكنية، كما تزخر بالمواقع السياحية المناسبة لإقامة مشاريع الضيافة.

وقررت كرواتيا خلال 2015 إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة دخول أراضيها، الأمر الذي قد يسهم في تعزيز فرص دعم الأعمال التجارية والعقارية لأي مشروع تنجزه "داماك" في الجمهورية.

وتشهد اقتصادات منطقة الشرق الأوسط عموماً تباطؤاً في النمو، نتيجة تراجع أسعار النفط العالمية، الأمر الذي يدفع شركة "داماك العقارية" للبحث عن فرص الاستثمار بمدن أوروبية كبرى.

ونجحت "داماك العقارية" في تسليم 12,623 وحدة عقارية للعملاء خلال السنوات الخمس الماضية وحتى نهاية سبتمبر (‏ أيلول) الماضي.

وتهدف "داماك" للتنويع في منتجاتها ومشاريعها العقارية، إضافة إلى تقديم تسهيلات ذات قيمة مضافة للعملاء، كطرح خطط سداد مرنة تتناسب مع تقدم مراحل الأعمال الإنشائية وموعد التسليم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND