منوعات

آخر مقالات منوعات

نالت العجيلي المركز الأول عن مجموعتها القصصية سرير بنت الملك



الاقتصادي – منوعات:

نالت الكاتبة السورية شهلا العجيلي، جائزة "الملتقى" للقصة القصيرة العربية في دورتها الثانية، بقيمة 20 ألف دولار في الكويت.

ونالت العجيلي المركز الأول عن مجموعتها القصصية "سرير بنت الملك "، ثم تلاها السوري تميم هنيدي في المركز الثاني عن مجموعته "ليثيوم".

وتحتوي المجموعة القصصية على 23 قصّة قصيرة، كتبت على مدى 8 أو 9 سنوات، وصدر للكاتبة السورية سابقاً، رواية  "عين الهر"، والتي حصلت على جائزة الدولة الأردنية في الآداب، و"سجاد عجمي"، و"سماء قريبة من بيتنا"، التي وصلت إلى القائمة القصيرة للجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر" 2015.

وجاء في المركز الثالث العراقي لؤي حمزة عباس عن مجموعته "قرب شجرة عالية"، وتلاه العماني محمود الرحبي عن مجموعته "لم يكن ضحكاً فحسب" في المركز الرابع، وآخرهم الأردني محمود الريماوي عن مجموعة "ضيف على العالم"، وحصل  المتنافسون الأربعة على 5 آلاف دولار لكل منهم.

وتصدر الجائزة عن "الملتقى الثقافي"، وهو صالون ثقافي تأسس في 2011، ويشارك فيه عدد من الكتاب والفنانين الكويتيين، ويقام في بيت الكاتب الكويتي طالب الرفاعي. وتدير الجامعة الأميركية بالكويت جائزة الملتقى، وتمول متطلباتها.

وتعلن جائزة "الملتقى" للقصة القصيرة عن القائمة الطويلة المكونة من عشر مجاميع قصصية في بداية شهر أكتوبرمن كل عام ، حيث ينال الفائز الأول مبلغ وقدره 20,000 دولار أميركي ودرع وشهادة الجائزة، وتترجم مجموعته الفائزة إلى اللغة الإنجليزية بالتعاون مع الناشر، في حين ينال باقي كتّاب القائمة القصيرة مبلغاً وقدره 5,000 دولار أميركي، وشهادة ودرع الجائزة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND