تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يأتي اقتصاد الصين الرقمي ثانياً بعد الاقتصاد الرقمي الأميركي



الاقتصادي – عالمي:

 

سجل الاقتصاد الرقمي الصيني 22.58 تريليون يوان ما يعادل 3.4 تريليون دولار خلال العام الماضي، مشكلاً 30.3% أي ثلث إجمالي ناتجها الداخلي.

وبحسب التقرير الذي نشرته "الأكاديمية الصينية لدراسات الإنترنت" Chinese Academy of Social Sciences، فإن الاقتصاد الرقمي الصيني يأتي ثانياً بعد الاقتصاد الرقمي الأميركي.

ويقيِّم التقرير تطور الإنترنت عالمياً بناء على عدة عوامل بينها قدرات القطاع والحوكمة، وهي العبارة التي تستخدمها الصين للدلالة على القيود التي تفرضها على الفضاء الإلكتروني.

وبلغ عدد مستخدمي الإنترنت حول العالم 3.89 مليارات مستخدم خلال حزيران (يونيو) 2017، بينهم 751 مليون شخص في الصين، وفق وكالة أنباء "شينخوا".

وشهد السوق الرقمي في الصين توسعاً خلال الأعوام الأخيرة، نظراً لازدهار التجارة الرقمية واستخدام تطبيقات الهواتف الذكية من أجل القيام بعدد كبير من الأنشطة اليومية بدءاً من طلب الطعام إلى سيارة الأجرة والرسائل والألعاب الإلكترونية.

وشددت الصين قبضتها هذا العام على الإنترنت، حيث حجبت العديد من شركات الإنترنت والتكنولوجيا الأجنبية مثل "غوغل" و"تويتر" و"فيسبوك"، وذلك بسبب ما تسمّيه "Great Firewall"، وهو نظام الرقابة الضخم للدولة، يستخدم بمراقبة المحتوى الذي تراه السلطات مؤذياً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND