نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

تتزايد احتياجات الدولة للغاز الطبيعي بسبب الاعتماد عليه في محطات الكهرباء



الاقتصادي – الإمارات:

قال وزير الطاقة والصناعة سهيل المزروعي إن استيراد الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة، يعد خياراً متاحاً في الوقت الحالي.

وأكد المزروعي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الطاقة الأميركي ريك بيري، تزايد احتياجات الدولة للغاز الطبيعي بسبب الاعتماد عليه في محطات توليد الكهرباء، وتحلية المياه.

وذكر أن الولايات المتحدة لديها كميات غاز ضخمة وبدأت تصديرها للخارج، مضيفاً أن شركات أميركية زارت الإمارات مؤخراً لاكتشاف فرص تصدير الغاز المسال الأميركي.

وتابع خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في ختام أعمال "الاجتماع الوزاري لقادة حجز الكربون" بأبوظبي: "إن الغاز الأميركي المسال قد يجد سوقاً واعدة في الإمارات والخليج، وعلى أي حال سوقنا مفتوح للجميع وقراراتنا نبنيها على أفضل الأسعار لنا".

من جهته أكد وزير الطاقة الأميركي ريك بيري، أنه بحث خلال زيارته الحالية للإمارات، مجالات التعاون المشترك في قطاع النفط والغاز، كما ناقش مع المسؤولين تصدير الغاز الطبيعي المسال الأميركي إلى الإمارات والسعودية، لكن لم يتم التوصل لعقود محددة بعد.

ونقل بيري حرص الولايات على بناء شراكات طويلة الأمد في المنطقة، بوصفها منتجاً موثوقاً للنفط والغاز، مضيفاً: "علاقتنا مع الإمارات قوية للغاية ورسالتي الرئيسية في زيارتي الحالية هي الشراكة والعمل معاً في الفترة المقبلة".

وشدد كل من وزير الطاقة الإماراتي ونظيره الأميركي، على ضرورة تعزيز التعاون فيما يتعلق بالتنمية والتجارة في النفط والغاز والفحم التقليدي وغير التقليدي، بما في ذلك الغاز الطبيعي المسال والتكنولوجيات المتعلقة باحتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه.

واستضافت "وزارة الطاقة والصناعة" بأبوظبي فعاليات "الاجتماع الوزاري لقادة حجز الكربون" في إطار جهودها الرامية لتعزيز مكانة الدولة ودورها المحوري في مجال الطاقة، وذلك بمشاركة وحضور وزراء وخبراء وباحثين في القطاع.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND