إعلام

آخر مقالات إعلام

بحث المجتمعون وضع معايير جديدة لقبول الطلاب في كلية الإعلام



الاقتصادي – سورية:

 

قرر "اتحاد الصحفيين السوريين" تخصيص أرض للاتحاد بأسعار رمزية، بهدف بناء وحدات سكنية للإعلاميين، إضافةً لدراسة تخصيص 75% من المسابقات العامة في المؤسسات الإعلامية لخريجي "كلية الإعلام".

وخرجت القرارات خلال اجتماع المكتب التنفيذي لـ"اتحاد الصحفيين" بحضور رئيس "مجلس الوزراء" عماد خميس مع بعض ممثلي وسائل الإعلام العامة والخاصة.

وتخلل الاجتماع دراسة تحسين كافة التعويضات والحوافز المالية التي يتقاضاها الإعلاميون، ووضع معايير جديدة لقبول الطلاب في "كلية الإعلام"، وتكليف اتحاد الصحفيين بتنظيم ورشة عمل عن دور الإعلام الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي في التنمية البشرية والفكرية.

وبحث المجتمعون سبل تيسير وتسريع حيازة الصحفيين للمعلومات من المؤسسات الحكومية، ووضع أطر واضحة للسياسة الإعلامية، وقواعد تنظيم المهنة وتجاوز العقبات التي تعترض سبل العمل الإعلامي.

وناقش الحضور أدوات تطوير الخطاب الإعلامي، ووضع ضوابط ناظمة لمؤسسات التدريب الإعلامي باعتباره استثمار في المستقبل، ومعايير تقييم أكثر فعالية لأداء الإعلاميين في المؤسسات الإعلامية.

ودعا المجتمعون لتفعيل دور "اتحاد الصحفيين" في رسم السياسات الإعلامية، وتأهيل الكوادر الإعلامية، لمواكبة كل المستجدات في العمل الاعلامي مهنياً وتقنياً، ودعم الصحفيين الشباب العاملين في الميدان، وتأمين الأدوات اللوجستية الحديثة التي يحتاجها القطاع.

وقال خميس إن الحكومة جاهزة لتزويد الصحفيين بالمعلومات اللازمة لإغناء رسالتهم المهنية، مبيناً أهمية النقد البناء الذي يقوم به الإعلام بعيداً عن الشخصنة لتسليط الضوء على مكامن الخلل، وخطورة أن يلعب بعض الإعلاميين دوراً في إضعاف ثقة المواطن بالدولة.

ووجه رئيس "مجلس الوزراء" مؤخراً جميع الجهات العامة والخاصة بعدم إقامة أي دورة تدريبية بمجال الإعلام، قبل الحصول على موافقة "وزارة الإعلام" حصراً.

وبعد افتتاح "كلية الإعلام" رسمياً بمرسوم جمهوري في 2010، حيث كان الإعلام يُدرّس في قسم الصحافة ضمن "كلية الآداب" في " جامعة دمشق "، انتشرت العديد من المراكز التدريبية التي تعقد ورشات تدريب في مجالات متعددة من الإعلام بشكل دوري، والتي يقيمها ليس بالضرورة مختصون أو دراسون وباحثون في مجال الإعلام.

ويحصل المشاركون في تلك الدورات، حتى لو كانوا من خارج حقل الإعلام على شهادات إعلامية بعد انقضاء الدورة التي تقام لمدة شهر تقريباً فقط، كما يحظون بفرص عمل عديدة في القطاع العام أو الخاص، ليحلّوا مكان خريجي "كلية الإعلام" بعد دراسة 4 أعوام.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND