حكومي

آخر مقالات حكومي

سيطلق بعد إعلان السياسات حاسبة للدعم في الموقع الإلكتروني للبرنامج



 

الاقتصادي – السعودية:

كشف مصدر لـ"سبق" أنه سيتم الإعلان عن سياسات برنامج "حساب المواطن" الذي يستهدف مساعدة الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط على تحمل تكاليف الإصلاح الاقتصادي الثلاثاء المقبل.

ومن المقرر إطلاق الحساب خلال مؤتمر صحفي سيعقد عند الـ5.30 مساءاً ضمن مقر " وكالة الأنباء السعودية " في الرياض، بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي الغفيص.

وأكد المصدر، أنه وعند إقرار السياسات بشكل رسمي سيتم إطلاق حاسبة للدعم في موقع البرنامج الإلكتروني يتمكن من خلالها المستفيدون من معرفة مقدار الدعم، وذلك بعد إدخال بعض البيانات ومنها مقدار الدخل ومكونات الأسرة.

وبيّن أن الطريقة الحسابية لمقدار الدعم تعتمد على مقدار دخل الأسرة وعدد أفرادها ومكوناتها التي تشتمل على أعمار أفراد الأسرة.

‏‫يُشار إلى أن إعلان سياسات وتفاصيل البرنامج يُعتبر تمهيداً لبدء صرف مخصصات البرنامج الداعمة للمواطنين، للتخفيف من تأثيرات الإصلاحات الاقتصادية.

وأظهرت إحصائيات أن مجموع المسجلين في البوابة الإلكترونية للبرنامج بلغ 11,841,969 فرداً، للطلبات مكتملة التسجيل، منذ انطلاق التسجيل بالبرنامج في الأول من فبراير (شباط) وحتى أبريل (نيسان) الماضي.

وقال وزير المالية محمد الجدعان مؤخراً، أنه سيتم إطلاق حساب المواطن عند تحديد موعد لتعديل أسعار الطاقة بالمملكة سواءً الكهرباء أو الوقود.

وقلصت الحكومة في ديسمبر (كانون الأول) إصلاحات شملت رفع أسعار الوقود وتغييرات في الأجور وعلاوات القطاع العام الدخل القابل للإنفاق لدى كثير من الأسر، ومن المتوقع تطبيق المزيد من الإصلاحات مع سعي الحكومة لتعزيز أوضاعها المالية في ظل انخفاض أسعار النفط.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND