تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

يتوقع أن تصل قيمة قطاع صناعة الأدوية في الإمارات إلى 14.11 مليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

كشفت "جمعية أبحاث ومصنعي المستحضرات الصيدلانية الخليجية"، أن قيمة قطاع صناعة الأدوية في الدولة بلغ نحو 9.61 مليار درهم خلال العام الماضي.

وقالت الجمعية في المنتدى السنوي المقام تحت شعار "تعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة للنهوض بصحة الإنسان" أنه من المتوقع أن يشهد قطاع صناعة الأدوية في الإمارات نمواً بنسبة 8% ليصل إلى 14.11 مليار درهم بحلول 2021.

وانطلق المنتدى السنوي للجمعية في "فندق شانغريلا دبي" برعاية نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس "هيئة الصحة" بدبي  الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ، وأكد ضرورة تعزيز دور الصناعة الدوائية المستندة إلى الأبحاث في دول الخليج وتفعيل الشراكة الفاعلة في مجال الصناعات الدوائية.

وقال رئيس مجلس الإدارة المدير العام لـ"هيئة الصحة" في دبي حميد محمد القطامي : "إن صناعة الدواء حققت طفرات نوعية على المستوى الخليجي خلال العقود الماضية، وتمكنت من مواكبة المتغيرات العالمية".

وأضاف أن صناعة المستحضرات الصيدلانية تعد من أكبر الصناعات في العالم، متوقعاً أن يصل إجمالي الإنفاق على هذه الصناعة إلى 160 مليار دولار بحلول 2020.

وشهد المنتدى مناقشة عدد من الموضوعات، بما فيها قيمة المساهمات النوعية لقطاع المستحضرات الصيدلانية البيولوجية المبتكرة، وكذلك الأدوية المبتكرة، والدور الذي تؤديه "جمعية أبحاث ومصنعي المستحضرات الصيدلانية الخليجية" في قطاع الرعاية الصحية بمنطقة الخليج.

ويعود سبب نمو سوق الأدوية الطبية في الإمارات، إلى زيادة الإنفاق على الرعاية الصحية والتأمين الصحي والبنى التحتية الصحية، التي تسهم بدورها في تعزيز مكانة الدولة كوجهة بارزة للسياحة العلاجية.

وتسعى الإمارات إلى تشجيع مشاركة واستثمار القطاع الخاص في تطوير قطاع الرعاية الصحية، وسنّ النظم والتشريعات المنهجية التي تضمن استمرار نجاح القطاع في الإمارات، وتستقطب شركات الأدوية العالمية إلى الأسواق المحلية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND