تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

جبيلي: انخفضت عوائد الإعلان في بداية الأزمة إلى 30 مليون ليرة



الاقتصادي – سورية:

 

كشفت مدير تحرير الموقع الإلكتروني لـ"المؤسسة العربية للإعلان " ملك عبد السلام أن العام المقبل سيشهد مشاريع جديدة، منها التعاقد مع الشركات الإعلانية الإقليمية والعالمية، إضافةً إلى استجرار الفعاليات الاقتصادية للعودة إلى البلاد.

وتابعت في تصريح لوكالة "سبونتيك" الروسية، أن عوائد الإعلان انخفضت ثم عاودت الارتفاع، حيث حققت إعلانات الصحف في 2016 زيادة 75 مليون ليرة عن الأعوام السابقة، ولم يتم زيادة تكلفة الإعلان إلا بنسب بسيطة جداً.

وأوضح رئيس قسم الإعلان في "دار البعث السورية"، وليد جبيلي، أن عوائد الإعلان انخفضت خلال سنوات الحرب وعملت إدارة الدار على تشكيل فريق عمل تسويقي تجاري للحفاظ على الاستمرار، واستطاع تحقيق زيادة 5 أضعاف عن السابق.

وأضاف أن عوائد الإعلان كانت قبل الأزمة 100 مليون ليرة سورية سنوياً، ثم انخفضت بداية الأزمة إلى 30 مليون ليرة، وحالياً أصبحت عوائد الإعلان إلى 170 مليون ليرة.

وأطلقت" المؤسسة العربية للإعلان " الثلاثاء الماضي بالتعاون مع "شركة مسارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات" معرض ميديا تكس 2017  للإعلان في صالة الجلاء الرياضية بدمشق، ليكون منصة للإقلاع بسوق الإعلان في سورية من جديد بمشاركة 70 جهة إعلامية وإعلانية بقطاعيها العام والخاص.