تنمية

آخر مقالات تنمية

القصبي: الدولة سددت جميع المتأخرات التي عليها للقطاع الخاص



الاقتصادي – السعودية:

 

أوضح وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي، أنه جار تأسيس منصة إلكترونية من أجل تنظيم صرف المستخلصات للمقاولين والموردين والمتعهدين لدى بعض الجهات الحكومية.

وأوضح القصبي، على هامش إطلاق مبادرات تحفيز القطاع الخاص، أن الدولة سددت جميع المتأخرات التي عليها للقطاع الخاص بما فيها المتأخرات عن الأعوام السابقة، وفقاً لـ"أرقام".

وكان وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي، ووزير المالية محمد الجدعان، قد دشنا في مايو (أيار) الماضي خدمة "التزام" الإلكترونية، لتسهيل معاملات القطاع الخاص مع الجهات الحكومية دون الحاجة للمعاملات الورقية.

وطالب القصبي في كلمته القطاع الخاص بأن يكون جزءاً من الحل، وليس جزءاً من المشكلة، مبيناً أن الاستثمار ليس هدفاً لكنه ردة فعل للعوامل المساعدة التي تحفز عملية الاستثمار.

وأصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز اليوم الخميس أمراً ملكياً، بالموافقة على تحفيز القطاع الخاص واعتماد مبلغ إجمالي 72 مليار ريال، لتنفيذ خطة تحفيز القطاع الخاص، وتضمنت الخطة عدة مبادرات.

وخصصت الحكومة السعودية سابقاً مبلغ 100 مليار ريال، أي ما يعادل 26.7 مليار دولار، لسداد الديون المستحقة عليها لدى شركات القطاع الخاص بعد تأخر المدفوعات لأشهر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND