حكومي

آخر مقالات حكومي

تعمل الوزارة على أرشفة وثائق الكاتب بالعدل إلكترونياً



الاقتصادي – سورية:

 

بدأت "وزارة العدل" اليوم الخميس، بإصدار الوكالات العدلية إلكترونياً في مبنى عدلية ريف دمشق، في إطار الإصلاح القضائي الذي تعمل عليه الوزارة.

وبحسب ما أوضحه وزير العدل هشام الشعار لـ"سانا"، فإن الوزارة تسعى لتعميم الإصدار الإلكتروني لوثائق الكاتب بالعدل والأرشفة، على جميع العدليات في المحافظات كافة، من أجل تبسيط الإجراءات والحد من التزوير والهدر لضمان سرعة البت في القضايا وتحقيق العدالة.

والوكالة العدلية هي الوكالة التي ينظمها شخص لآخر (غير محامٍ)، للقيام بعمل قانوني كشراء منزل أو بيعه أو تأجيره أو وكالة بالتزويج وما إلى ذلك.

واستطاعت "العدل" أتمتة 8 ملايين وكالة حتى اليوم من أصل 15 مليون وكالة عدلية، تنفيذاً لخطة الوزارة في تطوير الواقع الإداري عبر أتمتة كافة أعمال السجل القضائي.

واعتمدت الوزارة سابقاً إصدار الوكالات العدلية وتصديقها وأرشفتها بشكل إلكتروني في عدلية دمشق، وذلك عقب الانتهاء من الشق المتعلق بالإصدار والتصديق الإلكتروني.

ووقّعت "وزارة العدل" في نيسان 2016، ستة عقود مع "مركز الدراسات والبحوث العلمية" للتعاون في مجال أتمتة العمل القضائي والإداري، فيما أطلقت في حزيران 2016 مشروعَي إصدار الوكالات العدلية إلكترونياً وديوان النسخ الإلكتروني.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND