أخبار الشركات

آخر مقالات أخبار الشركات

تستمر الاتفاقية لمدة 5 سنوات متضمنة إصدار رخص القيادة بعد إنهاء التدريب



 

 

الاقتصادي – السعودية:

وقعت "جامعة الملك عبدالعزيز" مع "الإدارة العامة للمرور" اتفاقية إنشاء مدرسة لتعليم قيادة المركبات للسيدات، بحضور مدير الجامعة عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، ومدير "إدارة المرور" العميد محمد عبدالله البسامي .

وأكد اليوبي، أن الاتفاقية تستمر لمدة 5 سنوات، وتضم مجالات التعاون لإنشاء مدرسة تعليم القيادة بمواصفات عالمية، وتقديم الخدمات التدريبية والتعليمية والتوعوية للسائقي، والتنسيق المشترك في تطوير تلك الخدمات، إضافة إلى إصدار رخص القيادة المطلوبة بعد إنهاء مختلف متطلبات التدريب والتعليم وفقاً لنظام المرور ولائحته التنفيذية، واللوائح والتعليمات المنظمة لذلك.

وأوضح البسامي، أن الهدف من هذه الاتفاقية يتمثل في تطوير المنظومة التعليمية والتدريبية في مجال تعليم وتدريب قيادة المركبات، بما يكفل رفع مستوى التأهيل لسائقي المركبات ويحقق السلامة المرورية.

وأعلنت " جامعة الأميرة نورة " في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، أن "الإدارة العامة للمرور" منحتها ترخيصاً لإنشاء وتشغيل مدرسة لتعليم قيادة المركبات، لتكون أول مدرسة لتعليم السيدات قيادة السيارات بعد صدور الأمر الملكي الذي يسمح للمرأة في السعودية الحصول على رخصة قيادة سيارة.

وأوضح أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالمصارف السعودية طلعت حافظ في وقت سابق، أن المصارف جاهزة ومستعدة لتمويل السيارات المباشر أو غير المباشر للسيدات عبر شركات بيع السيارات بالتقسيط.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND