تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تهدف صفقة الاستحواذ إلى تشكيل أكبر مجموعة لتزويد خدمات التأمين التكافلي



الاقتصادي – الإمارات:

 

قبلت شركة "تكافل الإمارات" الاستحواذ على شركة "تكافل الهلال" في صفقة شراء نقدي بالكامل، وذلك بعد موافقة مبدئية من "هيئة التأمين" بين اثنين من مزودي خدمات التأمين التكافلي، ومن المزمع إتمام صفقة الاستحواذ خلال الربع القادم.

وحسب موقع "أرقام"، تهدف الصفقة إلى تشكيل أكبر مجموعة لتزويد خدمات التأمين التكافلي في الإمارات من حيث إجمالي الأقساط المكتتبة لـ2016، عبر شبكة توزيع واسعة، حيث تجاوز إجمالي المساهمات المكتتبة للشركتين العام الماضي 900 مليون درهم.

وأوضحت "تكافل الإمارات" أنه لن تؤثر الصفقة على سياسات وعقود وتسوية مطالبات التأمين التكافلي الحالية أو إصدار أي وثائق تأمين جديدة.

وتوفر "تكافل الإمارات" خدمات التأمين التكافلي على الحياة والصحة لعملائها في دبي والإمارات الشمالية، بينما تزاول "تكافل الهلال" التابعة لـ" مصرف الهلال " نشاطها بموجب رخصة توفير التأمينات التكافلية العامة لكل من الأفراد والشركات في أبوظبي بشكل أساسي.

وسجلت "تكافل الإمارات" أرباحاً صافية بمقدار 0.9 مليون درهم للربع الثاني 2017، وتتطلع الشركة المدرجة في "سوق دبي المالي" نحو مستقبلٍ ذكي، حيث تقوم باستثمارات إضافية، تماشياً مع رؤية الإمارات المتمثلة في أن تصبح مدينة ذكية في التكافل.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND