حكومي

آخر مقالات حكومي

سيبدأ راتب المواطن الخريج الجامعي من 25 ألف درهم



الاقتصادي – الإمارات:

وجه الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو " المجلس الأعلى للاتحاد " حاكم الشارقة، بزيادة رواتب الموظفين المواطنين في "حكومة الشارقة" لجميع الفئات والكوادر، بتكلفة إجمالية قدرها 600 مليون درهم، اعتباراً من يناير (كانون الثاني) 2018.

وقال رئيس "دائرة الموارد البشرية" بالشارقة طارق بن خادم: "إن راتب المواطن الخريج الجامعي سيبدأ بـ25 ألف درهم، ولن يقل عن ذلك، كما لن يقل راتب من هم دون الثانوية العامة عن 17 ألفاً و500 درهم، عند التعيين"، بحسب صحيفة "الإمارات اليوم".

وذكر أن الموظف الحاصل على شهادة الثانوية العامة سيحصل على 18 ألفاً و500 درهم عند بداية التعيين، والخريج الجامعي سيحصل على 25 ألف درهم.

وتمت زيادة جميع الدرجات بالكادر بنسب مختلفة، وفق الآتي:

موظف الدرجة الثامنة: 17,500 درهم

السابعة: 18,500 درهم

السادسة: 19,500 درهم

الخامسة: 21,500 درهم

الرابعة: 25,000 درهم

الثالثة: 26,500 درهم

الثانية: 28,500 درهم

الأولى: 30,500 درهم، كما تم إلغاء الدرجات دون الثامنة.

وأضاف بن خادم: "إن حاكم الشارقة وجه بتقارب رواتب موظفي حكومة الشارقة مع رواتب موظفي حكومة أبوظبي باعتبارها الأعلى في الدولة".

وفيما يخص المتقاعدين من "حكومة الشارقة" أوضح بن خادم أنهم سيحصلون على معاشاتهم من "الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية" مع الفروقات التي تم زيادتها للموظفين الذين على رأس عملهم، وذلك فقاً لدرجاتهم عند التقاعد.

ودعا رئيس "دائرة الموارد البشرية" المتقاعدين منذ 2003 وحتى نوفمبر (تشرين الثاني) 2017 لمراجعة الدائرة لتحديث بياناتهم.

ورفع بن خادم آيات الشكر والتقدير لحاكم الشارقة على زيادة رواتب موظفي الحكومة، التي تهدف إلى رفع مستويات الرضا لدى الموظفين وتسهم في تحفيز الموظفين لبذل المزيد من الجهد وزيادة الإنتاجية.

وتأتي الزيادة الجديدة لرواتب موظفي "حكومة الشارقة" في ظل الاستعدادت لتطبيق ضريبة القيمة المضافة في الدولة مطلع يناير المقبل، لمساعدة المواطنين على تلبية احتياجاتهم، ورفع مستوى المعيشة ليصبح متلائماً مع زيادة الأسعار.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND