تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

ستزيد طيبة رأسمالها من 1.5 مليار ريال إلى 1.6 مليار ريال



 

الاقتصادي – السعودية:

وقعت شركة "طيبة القابضة"، أمس اتفاقية شراء أسهم جديدة مع عدد آخر من مساهمي الشركة العربية للمناطق السياحية  "أراك"، تمثل 0.326% من رأسمال الشركة مقابل إصدار أسهم جديدة في "طيبة".

وبحسب بيان الشركة على السوق المالية "تداول"، تأتي الاتفاقية إلحاقاً لإعلان "طيبة" عن توقيها اتفاقيتين لشراء أسهم مساهمي الأقلية في شركة "العقيق للتنمية العقارية"، وأغلبية أسهم مساهمي الأقلية في "أراك".

وأضافت الشركة أنها ستزيد رأسمالها من 1.5 مليار ريال إلى 1.6 مليار ريال، عن طريق إصدار 10.46 مليون سهم جديد، بحيث يتم إصدارها لصالح المساهمين البائعين بشركتي "العقيق" و"أراك".

وأوضحت "طيبة" أنها تمتلك حالياً 91.89% من الأسهم في "العقيق"، و86.87% في "أراك"، لتمتلك بعد استكمال صفقتي الاستحواذ على كامل الأسهم في "العقيق"، وعلى 99.53% في "أراك"، متوقعة أن يؤثر الاستحواذ بشكل إيجابي.

واتفقت الشركات على أن قيمة كل سهم من الأسهم التي سيتم إصدارها في "طيبة" للمساهمين البائعين في "العقيق" و"شركة أراك" هي 34.85 ريالاً، بنسبة مبادلة قدرها 0.60 سهم مقابل كل سهم في "العقيق"، وبنسبة مبادلة قدرها 0.50 سهم مقابل كل سهم في "أراك".

وأعلنت "طيبة" التي يبلغ عدد أسهمها 150 مليون سهم، في سبتمبر (أيلول) الماضي، عن توقيع اتفاقية شراء أسهم مع مساهمي الأقلية في "العقيق" لشراء 8.1027%، وتوقيع اتفاقية مع مساهمي الأقلية في "أراك" لشراء 12.31%، وذلك مقابل إصدار أسهم جديدة في "طيبة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND