إعلام

آخر مقالات إعلام



الاقتصادي لبنان – صحف:

أطلق الشاعر يحيى جابر صفحة على فيسبوك تحمل اسم " العرس المدني اللبناني " وتدعو إلى مهرجان مدني يقام في 13 نيسان (أبريل) القادم، وفق ما نقلت "الأخبار".

يشعر جابر بالحماسة لذلك الحدث الذي يحضّر له، واختار ذلك اليوم لأنّه "مرتبط بتاريخ الحرب الأهلية الرافض لها"، معتبراً أنه يسعى إلى تحويل يوم 13 نيسان إلى ذكرى جميلة من خلال تنظيم تظاهرة فنية كناية عن عرس، تبرّعت له شركات عدّة لتقديم الزفّة والفساتين البيضاء وفرق الرقص والغناء.

ويكشف جابر أنه في طور تشكيل لجنة للإشراف على ذلك الحفل ومهمّتها التنسيق مع عدد من الفنانين الذين أبدوا موافقتهم على الزواج المدني، مثل إليسا ووائل كفوري لإحياء حفلة تقام لتلك المناسبة.

وعن تفاصيل ذلك الحدث المنتظر، يلفت الشاعر إلى أنه يُفتتح بتهنئة خلود ونضال على ارتباطهما، ومن ثم يُعقد مدنياً قران عدد من العشاق.

وينسّق جابر في خطوته تلك مع المشرفين على صفحة "تزوجنا مدني… وعَ قبالكن" ليجمع المهرجان كل مؤيدي ذلك الزواج، إضافة إلى المنادين بإعطاء المرأة حق منح جنسيتها لأولادها.

يتوقع الشاعر أن يجتمع في 13 نيسان القادم نحو مئة ألف شخص في ساحة الشهداء، ذلك المكان الذي يعتبر ملتقى لجميع اللبنانيين بحسب تعبير الشاعر.

الجدير ذكره أن صفحة " تزوجنا مدني… وعَ قبالكن" التي أطلقت لدعم حق اللبنانيين بهذا الزواج ونشر صور من تزوج منهم، جذبت لها بعض الإعلاميين الذين وضعوا صور زفافهم على غرار بولا يعقوبيان التي نشرت صورها خلال زواجها مدنياً في تونس بتاريخ 4/4/2004.

كما انضمت إلى الصفحة جيسيكا أبو نادر زوجة سلام الزعتري، نجم برنامج "شي. إن. إن." على قناة "الجديد"، وعرضت صوراً لهما خلال عقد قرانهما في نيقوسيا في 6/8/2010، كما نشر في الصفحة وثيقة تثبت أن الزعيم الراحل كمال جنبلاط كان أوّل المتزوجين مدنياً عندما عقد قرانه على منى شكيب إرسلان عام 1948 في جنيف.

وفي مقابل الصفحتين اللتين ترفعان شعار الزواج المدني، ولدت في الضفة الأخرى مواقع على فيسبوك تعارض ذلك الارتباط، منها صفحة "معاً ضد الزواج المدني الاختياري (التنكّر للفضيلة)".

(الصورة: نجم "شي. إن. إن." سلام الزعتري وجيسيكا أبو نادر خلال مراسم زواجهما المدني في نيقوسيا)


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND