مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

ارتفع رأسمال أسهم المصرف إلى أكثر من 2.934 مليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

كشف "مصرف الشارقة الإسلامي"، عن إتمامه تحويل صكوك بقيمة 266.8 مليون درهم إلى أسهم في رأسمال المصرف، لصالح "صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي".

وقال رئيس مجلس إدارة المصرف عبدالرحمن العويس ، إن الجمعية العمومية للمصرف وافقت في مارس (آذار) 2017، على إصدار صكوك قابلة للتحويل إلى أسهم بقيمة 10% من رأس مال المصرف، لصالح جهة تحدد من قبل حاكم الشارقة، وفق ما أوردته "وام".

وعبّر العويس عن فخره باختيار حاكم الشارقة الشيخ سلطان بن محمد القاسمي للمصرف، كاستثمار آمن لـ"صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي"، متوقعاً زيادة معدلات الملاءة المالية للمصرف بحوالي 100 نقطة أساس.

ولفت العويس إلى أن المصرف حصل على الموافقات اللازمة من " هيئة الأوراق المالية والسلع "، "ومصرف الإمارات المركزي" و"سوق أبوظبي للأوراق المالية"، لتحويل الصكوك إلى أسهم عادية بقيمة اسمية مقدارها درهم واحد للسهم وغير قابلة للتداول.

وأضاف العويس أن رأسمال أسهم "مصرف الشارقة الإسلامي" ارتفع من حوالي 2.668 مليار درهم إلى أكثر من 2.934 مليار درهم، فيما بات "صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي" يمتلك ما نسبته 9.09% من إجمالي أسهم المصرف.

ووقع "مصرف الشارقة الإسلامي" اتفاقية مع "صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي"، في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بهدف إصدار صكوك قيمتها نحو 267 مليون درهم، على أن يتم تحويلها إلى 267 مليون سهم من أسهم "مصرف الشارقة".

ويعد "صندوق الشارقة للضمان الاجتماعي" مؤسسة خيرية عامة، أنشئت بموجب مرسوم أميري صادر عن الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بغية إصدار صكوك للمصرف.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND