حكومي

آخر مقالات حكومي

وقعت هيئة الصحة اتفاقات مع 2,000 منشأة صحية



الاقتصادي – الإمارات:

 

وفرت "هيئة الصحة" في دبي مظلة التأمين الصحي لما يزيد عن 4.6 ملايين شخص في دبي خلال العام الماضي، ما وسع نطاق استفادتهم من القدرات الصحية والإمكانيات المتوفرة في المستشفيات الحكومية والخاصة.

وقال مدير إدارة التمويل الصحي في الهيئة حيدر اليوسف، إن الهيئة وقعت مذكرات التفاهم مع كبرى شركات التأمين البالغ عددها 50 شركة، إلى جانب اتفاقات مع المنشآت الصحية الخاصة والتي وصل عددها إلى 2,000 منشأة صحية ما بين مستشفى ومراكز وعيادة طبية، وفق ما أوردته "وام".

وأضاف اليوسف، أن مدينة دبي أصبحت أول مدينة تكفل رعاية مرضى السرطان والعناية بهم من خلال التأمين الصحي بشكل رسمي وبرعاية حكومية، عبر مبادرة "دبي لعلاج السرطان – بسمة "، منوهاً بأن جميع الخدمات المتوفرة لهذا النوع من الأمراض في بلدان العالم تتم بشكل خاص وجزئي.

وأشار اليوسف إلى أن دبي سنت قانوناً ومجموعة من الضوابط، عززت مستوى الخدمات الطبية المقدمة لأفراد المجتمع، بما يضمن الحصول على تلك الخدمات وفق أرقى المستويات والممارسات المهنية المعمول بها عالمياً.

وسبق أن ألزمت "هيئة الصحة" بدبي، كافلي المقيمين في دبي بتوفير بطاقات التأمين الصحي لهم، وحددت غرامة مالية قدرها 500 درهم عن كل فرد لم يحصل على تأمين.

ومرّت عملية تطبيق قانون الضمان الصحي بعدة مراحل، استهدفت مرحلته الأولى الشركات التي يزيد عدد موظفيها على 1,000 موظف، في حين استهدفت المرحلة الثانية الشركات التي يراوح عدد موظفيها بين 100 و999 موظفاً، أما المرحلة الثالثة والأخيرة فتستهدف الشركات التي يقل عدد موظفيها عن 100 موظف، والعمالة المنزلية وأفراد أسرة الموظف.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND