سياحة

آخر مقالات سياحة

يشترط لأي تأشيرة تصدر للدول أن تكون عبر منظمي الرحلات والبرامج من شركات سعودية



 

الاقتصادي – السعودية:

قال مدير "هيئة السياحة والآثار" في منطقة مكة المكرمة محمد  العمري، إن الدول المسموح لها بالتأشيرة السياحية تبلغ 65 دولة في المرحلة أولى، موضحاً أن أعداد الدول سترتفع في المرحلة الثانية.

وأضاف العمري لصحيفة "الاقتصادية"، أن التأشيرة السياحية تصدر لأي نشاط من الدول المسموح لها بالتأشيرة، شريطة أن تكون عبر منظمي الرحلات والبرامج من شركات سعودية.

وأوضح مدير "هيئة السياحة والآثار"، أن التأشيرات السياحية تعمل بمسار مختلف عن رحلات المعتمرين والحجاج، حيث إن التأشيرات السياحية تصدر عن طريق منظمي الرحلات وفق أنظمة واشتراطات معينة.

وتعد مبادرة التأشيرة السياحية إحدى مبادرات التحول الوطني 2020، وذلك في إطار سعي الهيئة لتحقيق "رؤية 2030″ التي تولي صناعة السياحة اهتماماً كبيراً في برامجها ومشاريعها التنموية.

وتتجه السعودية إلى إطلاق التأشيرات السياحية بهدف التشجيع على السياحة في المملكة والتعاون مع شركات عالمية من أجل تعزيز الجانب السياحي، عبر " صندوق الاستثمارات العامة " الذي يسعى إلى تطوير مستقبل السياحة بالمملكة.

وأعلن مجلس إدارة " الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني " السعودية في 18 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، أن تشغيل النظام الإلكتروني للتأشيرة السياحية سيكون في الربع الأول من 2018، مضيفة أنه تم الانتهاء من إعداد مسودة اللائحة التنفيذية للتأشيرات السياحية تمهيداً لاعتمادها.

وقررت "الهيئة العامة للسياحة والتراث" في يوليو "تموز" الماضي إعادة إحياء التأشيرات السياحية التي افتحتها للمرة الأولى في الفترة من 2008 إلى 2010، والتي جذبت أكثر من 32 ألف سائح.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND