تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا

تتراوح الرسوم الشهرية للمكالمات بين 50 و100 درهم



الاقتصادي – الإمارات:

 

سمحت "الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات"، لمؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"، بطرح باقات للمكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت في الدولة، بحسب ما أوردته صحيفة "البيان".

وأخبرت الشركتان عملاءهما عبر الرسائل النصية، بأنه سيسمح لهم إجراء المكالمات الصوتية وإرسال الفيديوهات بشكل رسمي ومرخص، لأول مرة في الإمارات، عبر تطبيقين وهما "BOTIM" و"C-ME"، وبرسوم شهرية.

وتشمل الباقات، الاتصال عبر برامج وتطبيقات محددة مثل "واتس أب" و"سكايب" و"ماسنجر"، مقابل رسوم تتراوح بين 50 درهماً بحال تم تنزيل واستخدام التطبيق عبر الهاتف المتحرك، و100 درهم شهرياً في حالة استخدامه عبر شبكة الواي فاي بالمنزل.

وأوضح موظفو خدمة العملاء في الشركتين، أنه على العملاء الراغبين في تنزيل البرنامجين، الاتصال بالمؤسستين وإخطارهما بذلك، حتى يتم الترخيص لهم رسمياً.

وكشف مدير عام "الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات" حمد عبيد المنصوري، في سبتمبر (أيلول) الماضي، عن طرح باقات للمكالمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت في الإمارات قريباً، على أن تشمل هذه الباقات الاتصال عبر برامج وتطبيقات محددة مثل "واتساب"، و"سكايب".

وكانت الخدمات الصوتية عبر بروتوكول الإنترنت مثل سكايب وجوجل هانج آوتس وواتساب وفايبر وفيس تايم وغيرها محظورة رسمياً، وغير مصرح بتقديمها في الدولة، وتنوه "تنظيم قطاع الاتصالات" باستمرار لضرورة الالتزام بالقانون بهذا الخصوص.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND